fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وجه الصبيحة المشرق .. وضاح نموذجاً فريداً لفن القيادة
اقلام حرة, صحافة نت فقط 03 أبريل 2020 0

بقلم – عبدالسميع الاغبري
أنجبت الصبيحة على إمتداد مناطقها خيرة الرجال وأنبلهم ،رفدت الوطن بهامات قيادية وطنية فذه، أرخصت ارواحها في سبيلة واخرون على العهد ماضون يمدون اياديهم للسلام ويزرعون في الأوساط المحبة والوئام ويحرصون بكل مافي وسعهم على وحدة الصفوف وينبذوا الفرقة  ودودون لطيفون مسالمين  وحازمون صارمون عندما يتعلق الأمر بالمساس بتربة وطنهم.
نسجت مفرداتي المتواضعة هذه ،لعلها تحدد لي مسار البداية والنهاية للحديث عن شخصية القايد الشاب وضاح عمر ذلك الشبل خليفة الأسد شهيد الوطن المكافح الهادى عمر سعيد الصبيحي الذي أختتم سيرتة النظالية المشرفة بشهادة أثناء مواجهته للحوثيين بالحد الجنوبي بكهبوب.
من الصعب كتابة شي عن شخص لاتعرفة ولم تلتق به  لكن صدى صوت العقل والمنطق ومواقف الثبات والسيرة العطرة التي يفوح عطرها جعلتني أكتب عن هذه الشخصية ولو قليلاً كرد أعتبار لهذه الرغبة التي تولدت ورفضت الرضوخ أمام محاولتي الامتناع عن الكتابة.
ففي هذا الوقت الذي نحن بحاجة ماسة لرجال وشخصيات منطقهم الحكمة ولغتهم العقل وقراراتهم الاتزان والهدوء ،ترى اعيينا وتوحي لنا بان وضاح مثالاً ونموذجاً فريداً للقيادة ووجهاً مشرقاً له مستقبل ودور ريادي في المراحل المقبلة لمايتمع به من صفات.
اليوم في خطابة أكد بانه يمد يدة للفرقاء قبل الحلفاء ويشد على أزر الجميع   ويقدم نفسة كاخ للجميع تحت مظلة هذا الجنوب الذي ياملة ككل الجنوبيين.
قدم وضاح آصلاح ذات البين على مهامة وأولويات وقابل عدم إعارة الإهتمام لمهمته بالتجاوز لرص الصف ونبذ الفرقة ،حرصاً منة على أن يبقى النسيج الإجتماعي الجنوبي سميكاً لاتكسرة دسائس الأعداء ومكايدهم.
لايصوب وضاح سلاحاً نحو فرقاءة الداخليين بل يقدم سلاح العقل امامة لأنه يدرك كثيراً حجم اي أنتكاسة في الداخل واثارها.
من الطبيعي أن تكون هذة المواقف هي من شخص وضاح ،وكيف لايكون كذلك وهو نجل رجل الكفاح والنظال الشهيد البطل عمر سعيد الصبيحي رحمة اللة علية.
بالتوفيق والسداد ومزيداً من الصدارة والتالق والعلو لكوكب الصبيحة ونجمها المشع وضاح عمر سعيد.
عبدالسميع الاغبري
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');