fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قبائل يافع – حضرموت تمهل السلطة المحلية والامنية بوادي حضرموت  4 ايام لكشف حقيقة من اغتال ابنائها وتكشف عن معلومات خطيرة بشأن قضية الأغتيال 

يافع نيوز – خاص

امهلت قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء السلطات المحلية والأمنية بوادي حضرموت 4 ايام لكشف حقيقة من يقف خلف اغتيال ابنائها وآخرهم مدير امن مديرية شبام العقيد  صالح بن علي جابر وأربعة مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة في منطقة العادي حوطة أحمد بن زين مديرية شبام بعد أن اغتالوا أثنين من حراسته قبل أكثر من شهر .

كما كشفت القبائل عن معلومات خطيرة سبقت عملية الاغتيال منها اعتراضه على عملية افراج سجناء خطرين سبق وان اعتلقهم هو، وكذلك تعرضه لتهديد ومحاولات اغتيال دون ان تفعل السلطات الأمنية اي شيء .

جاء ذلك عقب لقاء قبلي مساء اليوم لقبائل يافع وادي وصحراء حضرموت، حيث القبائل للوقوف على قضية اغتيال ابنائها وفي مقدمتهم الملازم أول صالح عبدالله بن جابر مدير أمن شبام ومرافقيه .

وخرج عن اللقاء بيان قالوا فيه انه قد طفح الكيل وزادت الجريمة بشكل واضح وفاضح وعليه فإن القبائل تدعو ابناء حضرموت بالوقوف صفاً واحدا ًلمواجهة هههذا العبث بحياة ومقدرات الوطن والمواطن .

واضافوا ان قبائل يافع حضرموت تحمل السلطة المحلية والاجهزة الأمنية بكافة اقسامة واختصاصاتها وقيادة التحالف العربي بالوادي الصحراء المسؤولية المباشرة فيما حصل لابنائها في مقدمتهم الشهيد صالح عبدالله علي جابر ومرافقيه .

وقالوا ان الشهيد سبق وان ابلغ الاجهزة الامنية بانه مستهدف ومع ذلك لم تتخذ اي اجراءات حقيقية للتعرف على حقيقتها والتأكد من مصادر المعلومات .
واضافوا انه تم تكليف الشهيد بالنزول الميداني في مهام رسمية وذات خطورة ودون دعمه لوجستياً لما من شأنه الحفاظ على سلامته .

وقالوا ان الشهيد ابلغ الجهات الرسمية بتاريخ 1 ا بريل 2020 وقال انه تعرض لمحاولة اغتيال ولم تظهر نتائج التحقيق، واضافوا في بيانهم انه سبق وتم في 20 ابريل اغتيال ثلاثة من مرافقيه ولم يتم القبض على الجناة اي انه بعد عشرين يوم من تقديم الشهيد البلاغ .

واكدوا ان الشهيد قبل اغتياله احتج على اطلاق عناصر خطرة بضمانة تجارية تم القاء القبض عليهم من قبله .
واستغربوا كيف تم استهدف الطقم الذي كان فيه مع انه كان طقم عسكري خلفه واخر امامه ولم يتعرضوا لأي شي .

واضافوا انه لكل ذلك تعطي قبائل حضرموت السلطة المحلية والامنية والعسكرية مهلة اربعة ايام لكشف حقيقة ما حدث ومن يقف خلف جريمة استهداف اولادهم .

وكدوا ان قبائل يافع حضرموت تربطها احلاف ومواثيق مع جميع قبائل حضرموت وعليه فإنهم يطالبون حلف قبائل حضرموت والمؤتمر الحضرمي الجامع بموقف واضح وشجاع حيال هذه القضية وجميع قضايا الملف الامني .

وطالبت القبائل بتغيير وهيلة الأجهزة الامنية والعسكرية بالوادي والصحراء واحالتها للتحقيق ومحاسبة المقصرين الفاشلين وحالتهم للتحقيق .

كما دعوا ابناء قبائل يافع العاملين في السلطة المحلية والقضائية والامنية والعسكرية تعليق اعمالهم لدى تلك الاجهزة تلبية لمطالب القبيلة والضغط على الحكومة والسلطات لمعالجة هذه الملفات .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');