fbpx
تركيا وميليشياتها تصعد قصفها لمناطق خاضعة للأكراد في حلب والرقة
شارك الخبر
تركيا وميليشياتها تصعد قصفها لمناطق خاضعة للأكراد في حلب والرقة

 

يافع نيوز ـ متابعات

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد منتصف ليل الأحد-الاثنين، اتساع رقعة القصف من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها على مناطق خاضعة لنفوذ “قسد”، حيث استهدفت بالقذائف الصاروخية أماكن في قريتي الياشلي وعرب حسن الواقعتين غرب مدينة منبج شرق محافظة حلب، تزامنا مع قصف من قوات مجلس منبج العسكري، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

واستهدفت القوات التركية بالأسلحة الثقيلة قرى نويحات وخضراوي بريف أبو راسين في ريف الحسكة، التي تتمركز فيها قوات النظام وقسد، كما قصف الجيش التركي من داخل الحدود التركية، قرية هوشان في ريف عين عيسى، واستراحة صقر، ما أدى إلى وقوع أضرار واحتراق محطة وقود في القرية، وطال القصف محاور القتال الممتدة من ريف عين عيسى حتى ريف تل أبيض الغربي.

وفي سياق ذلك، قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، قرى تل الدبس وخربة بقر وقزعلي وكور حسن وأبو حية في ريف تل أبيض الغربي.

في المقابل، تجددت الخروقات ضمن منطقة ”بوتين – أردوغان“، حيث قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، مناطق في الفطيرة وسفوهن وفليفل بريف إدلب الجنوبي، كما حلقت طائرات روسية بشكل مكثف في أجواء ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي.

وكان المرصد السوري قد رصد، الأحد، قصفا مدفعيا نفذته قوات النظام، استهدف قرى البارة وفليفل والفطيرة في جبل الزاوية جنوب إدلب، فيما ردت الفصائل على تجمعات قوات النظام ومواقع انطلاق تلك القذائف.

في ذات الإطار، سمع دوي رشاشات ثقيلة نتيجة رشقات متبادلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المتمركزة في سهل الغاب على محوري المنارة والقاهرة شمال غرب حماة.

وسوم