fbpx
مصر: حان الوقت لوقف نقل الإرهابيين الأجانب بين بؤر الصراع
شارك الخبر

يافع نيوز_ العين

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمد إدريس، أن الوقت قد حان لتوقف بعض الدول عن ممارساتها في نقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب ما بين بؤر الصراعات.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها، الأحد، إن إدريس أكد في كلمة مصر خلال الجلسة الختامية لفعاليات الأسبوع الافتراضي لمكافحة الإرهاب الذي عقدته الأمم المتحدة: إن جائحة الكورونا قد كشفت عن ضرورة تعزيز الجهود الدولية لمكافحة صور معينة للإرهاب مثل الإرهاب البيولوجي والسيبراني، فضلاً عن الخطاب العنصري والمتطرف، والإرهاب اليميني.

وأوضح المندوب المصري أن عملية المراجعة السابعة لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، التي تشترك مصر في تيسيرها إلى جانب إسبانيا وأرجئت للعام المقبل، توفر الفرصة الأنسب لإعادة تأكيد الدول الأعضاء على التزامها السياسي لمكافحة التهديد المتغير للإرهاب على الساحة الدولية.

وأكد أن التحديات الاستثنائية التي فرضتها جائحة الكورونا تحتم على جميع الدول التكاتف والتعاون البناء لإنقاذ الأرواح، مطالبًا الدول التي اعتادت على الممارسات السلبية في نقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب ما بين بؤر الصراعات للتوقف الفوري عن هذا السلوك

وسوم