fbpx
كتيبة حزم عدن1 تصدر بيان نعي باستشهاد البطل زغينه
شارك الخبر

 

يافع نيوز – ابين:

أصدرت كتيبة حزم عدن١ قوات الدعم والاسناد الجنوبية بيان نعت فيه استشهاد احد أبطالها الميامين الذي استشهد صباح يومنا هذا إثر إصابته البليغه التي اصيب بها في معارك جبهة ابين الطرية.

نص البيان:

(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا).صدق الله العظيم.

لقد استشهد المقاتل الجنوبي البطل زميلنا مروان عبدالله زغينه ابن ابين الباسلة مقداما مقاتلا صلفا شديد البأس صباح يومنا هذا الاربعاء٢٢يوليو٢٠٢٠م في ميادين البطولة والشرف.

الشهيد زغينه أصيب أثناء تصديه لمليشيات الإرهاب الغازية في الطرية صباح يوم الثلاثاء ٢٣ يونيو٢٠٢٠م واليوم ارتقت روحه الطاهره الى خالقها جل جلاله.

إن رحيل بطلنا المغوار زغينه نعتبره خساره تكبدتها الكتيبة وقيادتها وافرادها وخسارة للقوات الجنوبية المسلحة ونحن اذ نسال الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه مع الشهداء الصديقين والأبرار نتوجه بعظيم التعازي والمواساة لوالده عبدالله عبدربه ولكافة اسرته وأهله ومحبيه ولزملاءه في كتيبة حزم عدن١، وان يلهمهم ويلهمنا الصبر والسلوان.

الشهيد مروان زغينه من أوائل مؤسسي الكتيبة بعد حرب التحرير ٢٠١٥ وشارك بكل بسالة واقدام في جميع المهام القتالية والأمنية التي أسندت الى الكتيبة في عدن وجبال عكد والعلم وجبهة ابين حاليا.

أنذر الشهيد زغينه روحه الطاهره دفاعا عن تربة الجنوب الغالية مدافعا عن تضحيات وأهداف شعب الجنوب في الحرية. الاستقلال لم يتوانى يوما واحدا عن الذود عن حياض الوطن وحماية الأمن والاستقرار رافضا للغزاة مواجها لهم بكل كبرياء وشجاعة واقدام.

الشهيد مروان عبدالله عبدربه عبدالنبي زغينه:
مواليد ١٩٩٥م قرية زغينه مديرية لودر ابين الباسلة
الحالة الاجتماعية عازب.
رحمة الله عليك يا شهيدنا مروان وكافة شهداء حزم عدن١ الاماجد طوال مراحل الكفاح والواجب الوطني الجنوبي التي قدمته الكتيبة وتقدمه حتى اللحظة وحتى تحقيق أهداف شعبنا العظيم باذن الله.

صدر عن:-
قيادة وضباط وأفراد ك حزم عدن ١
عنهم المقدم/احمد محمود ابواصيل
حرره التوجيه المعنوي ح ع١
بتاريخ الاربعاء ٢٢يوليو٢٠٢٠م

أخبار ذات صله