fbpx
عبدالله بن زايد ونائب رئيس مجلس النواب ووزير الخارجية الليبي يبحثون تطورات الأوضاع في ليبيا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال مرئي مع معالي أحميد حومة نائب رئيس مجلس النواب الليبي ومعالي عبدالهادي لحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال المرئي حرص دولة الإمارات على وحدة ليبيا الشقيقة وتحقيق الأمن والاستقرار على كامل أراضيها.
وأشار سموه إلى موقف دولة الإمارات الثابت الذي يتسق مع موقف المجتمع الدولي الداعم للمسار السياسي لحل الأزمة الليبية وفقا لمقررات الأمم المتحدة ومخرجات مؤتمر برلين.

وقال سموه إن دولة الإمارات تدعم جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية وما تبذله جمهورية مصر العربية الشقيقة من جهود كبيرة في هذا الصدد انطلاقا من الإيمان العميق بأن أمن واستقرار ليبيا هو ركيزة للأمن القومي المصري والعربي.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تتطلع إلى التوصل إلى تسوية سياسية وحل سلمي ليبي – ليبي وتأمل من الأشقاء في ليبيا تغليب المصلحة الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في بلادهم ودعم تطلعات الشعب الليبي الشقيق في التنمية والازدهار

وسوم