fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
6 أسرار للتخلص من الركبة والأكواع السوداء

يافع نيوز – المرأة والطفل

تنتج البقع السوداء التي تظهر على بعض مناطق الجسم، وبالأخص الركبة والأكواع، عن تراكم خلايا البشرة الميتة. وبعيدا عن اتّباع الأساليب الصحية الصحيحة الواجب تطبيقها، هناك 6 أسرار طبيعية يمكن الاستعانة بها للقضاء على تلك المشكلة:

العسل

من المعروف بأن العسل هو مرطب طبيعي لا تنتهي صلاحيته، وقد ثبت من خلال الدراسات أنه علاج منزلي فعال للغاية فيما يتعلق بإزالة خلايا البشرة الميتة؛ إذ إن تأثيراته يمكن أن تدوم لفترة طويلة جدا، فضلا عن أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وخصائص استرطابية تساعد على جعل البشرة ناعمة وتزيل البقع الداكنة.

الخيار

img

يوصف الخيار بكونه الوصفة الأكثر فعالية في إزالة بقع البشرة الداكنة، حيث يتسم بخصائص تعنى بالتبييض وإزالة خلايا البشرة الميتة والحفاظ على رطوبة السطح، كما أنه مصدر غني بفيتاميني A وC، اللذين ينعشان البشرة ويحافظان على جودتها.

ويمكنك تقطيع شرائح خيار واستخدامها في فرك المنطقة المصابة برفق، ومن ثم ترك الشرائح فوقها لمدة 15 دقيقة على الأقل، كما يمكنك مزج الخيار بعصير الليمون من أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة لنضارة البشرة، وبعد مرور تلك المدة، يمكن شطف المنطقة بالماء وإزالة أي آثار متبقية عليها.

الليمون وصودا الخبز

عادة ما يستخدم الليمون في تفتيح البشرة بفضل اشتماله على مضادات أكسدة وفيتامين C، فضلا عن احتوائه على عناصر تُحَسِّن عملية تجديد البشرة ونضارتها بشكل عام. وبمزجه بصودا الخبز (التي تساعد أيضا على تنظيف البشرة بفعالية)، فسيعمل ذلك على إزالة خلايا البشرة الميتة بشكل أسرع.

زيت جوز الهند

img

يعد زيت جوز الهند غنيا بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، وهي العناصر التي تفيد في تجديد البشرة والعمل على تفتيح المناطق التي تظهر بها البقع الداكنة، وبعد الانتهاء من الاستحمام، ينصح بفرك المناطق المستهدفة بالزيت لمدة دقيقتين على الأقل.

السكر وزيت الزيتون

وهي وصفة أخرى فعالة في تفتيح الركبة والأكواع السوداء؛ إذ إنها تحتوي على عوامل ترطيب تساعد أيضا على التخلص من الجلد الميت.

خليط دقيق الشوفان، الليمون والملح

ثبت أن i`h hgogd’ يساعد بفعالية على التخلص من خلايا البشرة الميتة، والمساهمة بذلك في تقشير الجلد والعمل على تجديده ونضارته.

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');