fbpx
عاجل.. اشتباكات بين قبيلة ” الزفيتة” ومليشيات اخوانية بحدود طور الباحة والمقاطرة “تعديل “
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

أندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين من الصبيحة من قبيلة ” الزفيتة” ومجاميع من مليشيات الاخوان المسلمين ” حزب الاصلاح” اللواء الرابع مشاه جبلي بحدود مديرية طور الباحة بالصبيحة شرق شمال محافظة لحج.

وذكرت مصادر أولية في المنطقة لــ” يافع نيوز”  يتم فيها تبادل قوي لاطلاق النار في منطقة ” معبق”  التابعة حدودياً لمديرية المقاطرة والمحاددة لمديرية طور الباحة.

وافادت المصادر ان الاشتباكات تجري داخل مواقع اللواء الرابع مشاه جبلي وبين افراده، بسبب ممارسات المدعو الاخواني ” ابوبكر الجبولي” الذي يحاول بدعم الاخوان الارهابيين اثارة الفتن والفوضى داخل قبائل الصبيحة.

وفي حين تحدثت المصادر ان الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر،  في حدود مديريتي طور الباحة بلحج والمقاطرة التابعة سابقا لمحافظة تعز قبل ضمها الى محافظة لحج.

وكانت دفعت القوات الجنوبية بتعزيزات جديدة  الى اللواء التاسع صاعقة بطور الباحة الذي يقوده العميد فاروق الكعلولي، للتجهز ةالتصدي لأي تحرك أو عدوان اخواني من اللواء الرابع جبلي بعد تماهي هذا اللواء بالتقدم شيئاً فشيئاً الى طور الباحة بمساعدة مدير عام طور الباحة الذي اصبح واحداً من افراد اللواء الرابع الاخواني. بحسب مصادر داخل طور الباحة.

أخبار ذات صله