fbpx
3مدراء عموم مديريات يافع يقدمون مذكرة لرئيس الوزراء لأستكمال مشاريع الطرق
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
 التقى اليوم في مكتب مدير مكتب رئيس الوزراء كلاً من، نائب محافظ م /لحج عوض بن عوض الصلاحي، ومدير م/ الحد المهندس أبوبكر علي حمران ،ومدير م/ لبعوس العميد طيار عبدالفتاح الصلاحي، ومدير م/ المفلحي عمار الذرحاني، والإمين العام للمجلس المحلي يهر، ومشرف الطرقات محمد القيدعي، مع وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق ومدير مكتب رئيس الوزراء في مبنى الأمانة العامة في مجلس الوزراء، بعدن.
وناقش اللقاء أستكمال مشاريع الطرقات المتعثرة في بعض مديريات يافع وعلى وجه الخصوص مشروع ترميم الخط الرئيسي إلى يافع وكذا مشروع وادي بن جعفر المفلحي_ لبعوس التي يتم العمل فيها على نفقة المواطنين.
وكذلك لأستكمال ماتبقى من زفلتة طريق المحاجي ذي ناعم، و أيضاً لأستكمال طريق المحاجي_ بني بكر_ خلاقة، وبعض من مشاريع الطرق الأخرى في بعض مديريات يافع، والذي قد تقدم مدراء مديريات يافع الثلاثة في مذكرة جماعية إلى مكتب رئيس الوزراء لطلب دعم من الحكومة لأستكمال المشاريع المتعثرة والمشاريع التي هي قيد التنفيذ .
وكانت الردود إيجابية من قبل مدير مكتب رئيس الوزراء ووكيل وزارة الأشغال العامة والطرق الذي تم تكليفهم من قبل رئيس الوزراء بتبني المتابعة على تنفيذ مشاريع الطرق بيافع مع نائب محافظ لحج ومدراء يافع والمشرف على الطرقات .
الجدير بالذكر أن خط يافع أصبح مؤخرا خط نقل دولي ، وادى عبور ناقالات الشحن الثقيل إلى الشمال ، إلى تكسر الخط، وهناك مشاريع لترميمة وتوسيعة  وهي قيد التنفيذ والترميم إلى أن لم يكتمل التنفيذ بوجود عثرات تعرقل مشروع الترميم والتوسيع لخط يافع ، وكذا تعثر مشروع خط المحاجي_ بني بكر_خلاقة والذي اعتمد قبل ما يزيد  20 عام إلى أن تقاعس السلطات المحلية والحكومية بكل الفترات من الاعوام الماضية لدى إلى إهمال تنفيذ العمل بالمشروع هذا .
ويأمل أبناء مديرية الحد وعاصمتها مدينة بني بكر وهي من أكبر مناطق يافع ، أستكمال تنفيذ مشروع خط المحاجي_بني بكر _خلاقة وسرعة العمل فيه.
أخبار ذات صله