fbpx
المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يختتم زيارته إلى الرياض
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم زيارته إلى الرياض، حيث التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، ونائب الرئيس علي محسن، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك ووزير الخارجية أحمد بن مبارك.

خلال لقائه الرئيس عبد ربه منصور هادي بالأمس، أكّد المبعوث الخاص عزمه على الأصغاء إلى الأطراف والانخراط في مناقشات جادة ومستمرة حول سبل المضي قدماً نحو تسوية سياسية شاملة تضمّ الجميع وتحاكي تطلّعات اليمنيين رجالاً ونساءً.
وقال السيد غروندبرغ: “لقد استمعت إلى أولويات الحكومة وأجرينا حواراً بنّاءً حول التحديات الحالية وكيفية المضي قدماً”. وشدّد المبعوث الخاص على أنّ الالتزام الجاد من قبل جميع الأطراف بالانخراط بحسن نية هو خطوة أولى ضرورية لإحراز تقدّم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل السلام.

كما تبادل السيد غروندبرغ وجهات النظر مع ممثلي الأحزاب السياسية حول سبل إعادة إحياء العملية السياسية. والتقى المبعوث الأممي بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف ومسؤولين سعوديين وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى اليمن. وقد رحّب المبعوث الخاص في لقاءاته بالانخراط الجليّ في دعم مهمته بشكل فعّال والاستعداد الذي أبداه الجميع للعمل معاً لدعم عملية سياسية بقيادة يمنية.

أخبار ذات صله