fbpx
كشف فساد المشاريع الوهمية لسلطة شبوة.. مسؤول محلي يتوعد بفضح فساد ملف النفط والميناء
شارك الخبر

يافع نيوز- شبوة.
كشف، نائف مسعد المدير العام السابق لحماية البيئة بمحافظة شبوة، عن العشرات من عمليات الفساد والسرقة والاختلاس، ونهب المال العام، التي قامت بها السلطة الإخوانية في المحافظة، حيث تحدث عن فساد المشاريع، متوعدا بالكشف عن ملفات فساد أخرى وتحديدا ملف النفط والمشتقات النفطية والميناء.
وظهر مسعد في تسجيل مصور، تحدث فيه عن وجه من أوجه الفساد والسرقة، والمتمثلة بفساد المشاريع، التي أكد بالاسم والمعلومات أنها مشاريع وهمية وشكلية، وتم الترويج لها إعلاميا بغرض تلميع السلطة.
وقال المدير العام السابق لحماية البيئة أن المحافظ الإخواني بن عديو قام بتوقيع عدد من عقود لمشاريع وهمية روجوا لها إعلاميا، لتلميع جماعة الإخوان التي تدار عبرها شبوة من قبل التنظيم الدولى للإخوان المسلمين، بهدف تمرير مشروعهم السياسي الذي لم يلقى أي قبول في شبوة أو المحافظات الأخرى.
وأضاف أنه تبين لعوام الناس والنخب زيف تلك المشاريع، حيث تبين أنهما وهمية، أو تم المصادقة عليها وتوقيع عقودها بينما على أرض الواقع لم يلمس منها أي شيء.
وأوضح أنه لم يقل هذا الكلام جزافا او اتهاما، بل أنهم وبهذه القاعدة اوجدوا هذا الفساد وضحوا أنفسهم، وكشفوا عن فساد لا يمكن أن يخطر على بال أحد.
*مشاريع وهمية*
وفي سياق تصريحه تحدث المدير العام السابق لحماية البيئة بشبوة، عن عدد من المشاريع بالاسم والمعلومات، وذلك على النحو التالي :-
1-  أول تلك المشاريع مشروع الخطوط المزدوجة الدائري (باكبيرة – كلية النفط – نقطة العكف باتجاه خط خمر النقبة)، والذي قال أن الكل شاهد توقيع العقود عبر تقارير إعلامية بينما على أرض الواقع لا يوجد المشروع حتى أن المحافظ لم يكلف نفسه حتى البدء في المشروع.
وأضاف أن مشاريع مماثلة تم توقيع عقودها وبدأ العمل فيها ليوم او يومين ومن ثم توقف ونهبت مخصصاتها، لافتا إلى أن كثير من المشاريع أقيمت على املاك ناس خاصة، وقد سجن الكثير حولها، وكان يراد نهب تلك الأراضي دون وجه حق.
2 – ثاني مشروع كان في منتصف مايو 2020م .. حيث وقع بن عديو عقد وهمي مع شركة تسمى (اتحاد الموارد) وذلك لأنشاء خطوط ضغط عالي، بقوة 11كيلو فولت، وخطوط ضغط منخفض من (مناطق آل الصوفي، آل عياش، آل عمر، آل شنع، آل حمران، وغيرها من المناطق) في مديرية عين بيحان.
وأضاف أن بن عديو لم يكتفي بنهب أموال هذا المشروع الكهربائي الضخم الذي كان سيخدم أبناء عين، بل مؤخرا سلم المديرية لمليشيات الحوثي الموالية لإيران، وبلا من أن يوصل لهم الكهرباء أول إليهم الحوثي الذي نكل بهم.
3- المشروع الثالث حسب مدير عام حماية البيئة بشبوة، هو في مديرية بيحان العليا، حيث اعتمد بن عديو مشروع وهمي آخر في صفقة فساد بمئات الملايين الريالات، متمثل ببناء مدرسة (موقس للبنات)، حيث تم بناء الأساسات والتوقف عن العمل فيه، حتى تم تسليم المديرية للحوثي.
*60مشروع تنموي وهمي*
وأوضح المدير العام السابق نائف مسعد، أنه سوف يكشف في فيديوهات قادمة عن فضائح فساد ونهب للمال العام باسم التنمية، ومنها 60مشروع وهمي، تم عبرها اختلاس عشرات الملايين من الدولارات، على حساب حقوق ابناء شبوة، بطرق مخالفة لقانون المناقصات والقوانين الأخرى.
*انتظروا الكشف عن فساد النفط والميناء*
مدير عام حماية البيئة السابق، في شبوة نائف مسعد، أوضح أنه سوف يتحدث عبر فيديوهات قادمة عن ملفات فساد في عدد من المجالات، ومنها ملف النفط والميناء والمشتقات النفطية، وغيرها من الملفات.
أخبار ذات صله