fbpx
قيادية اصلاحية تتهم ” الزنداني ” في تشجيع ودعم الارهاب والقاعدة
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

اتهمت القيادية في تجمع الإصلاح، و عضو مؤتمر الحوار الوطني، الدكتورة ألفت الدبعي، رجل الدين المتشدد و القيادي في تجمع الإصلاح، بالمشاركة في بروز التطرف و الارهاب في اليمن.

و قالت الدبعي في منشور في صفحتها على الفيس بوك: “لقد كانت لأفكارك المتطرفة ومن ينهج نهجك المتطرف في التفسيرات الدينية دورا كبيرا في بروز ظاهرة التطرف والإرهاب في اليمن”.

و أعتبرت الدبعي أن أفكار الزنداني و عوامل أخرى، ساعد بها النظام السابق والحالي، منها اهمالهم لحقوق المواطنين وتنمية المناطق الفقيرة، وتحسين ظروف الناس الاقتصادية،  هي البيئة المناسبة للتطرف والقبول بفكره الجهاد ضد الدولة.

و طالبت الدبعي، الزنداني، بأن يقوم بدور يكفر به عن أخطاء الماضي، و يدعو جماعات القاعدة إلى ترك سلاحها والخضوع لسلطة الدولة.

و أعتبرت أن ما تقوم به القاعدة فكر فاسد لا يمت للإسلام بشيء، وأن جهادهم ليس بجهاد ، وان مصيرهم إلى جهنم وليس إلى الجنة وأنهم سيخسرون الدنيا والاخرة بأفعالهم البعيدة عن تعاليم الدين السمحاء.

و قالت الدبعي مخاطبة الزنداني: “مثل هذه الفتاوى هي من ينبغي أن ترفع صوتك بها عاليا وتسير لها المليونيات وتهدد بها من يخالفك ، وليس مخرجات الحوار الوطني التي تقول إن فيها مخالفة للشريعة، وهي الشريعة بذاتها إذا تبنيت الدعوة لتطبيقها..”.

و أكدت الدبعي مخاطبة الزنداني: “في مثل هذه المواقف يكون الجهاد الحقيقي في إيقاف هؤلاء الإرهابيين الذين يقتلون في جيشنا اليمني ، ويقتلون في المواطنين وهم يعتقدون أنهم يحسنون صنعا..”.

و تسألت: “فهل تعرف وتدرك أين مواطن الجهاد الحقيقية التي تحتاجها اليمن.. قبل أن تلقى ربك وأنت ومن تبع نهجك لم تتوبوا من أفكاركم المتطرفة التي تبرز نتائجها الآن .. والتي تحتاج منك إلى وقفه جاده وشعور بالمسؤولية ينطلق من احتياجات اليمن الحقيقية في هذه المرحلة …وليس من تضخم الذات باسم الدين..؟ .

يمنات

أخبار ذات صله