fbpx
مقتل العشرات من القاعدة والجنود
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قال مصدر عسكري إن 6 جنود يمنيين قتلوا في انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري بمحافظة شبوة الجنوبية بينما تمضي القوات الحكومية قدما في عملية تستهدف طرد مقاتلي تنظيم القاعدة من معاقلهم.

وذكر المصدر لـ”رويترز” أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 20 جنديا.

وقبل ذلك أعنلت مصادر عسكرية أن 37 مسلحا من تنظيم القاعدة قتلوا في مواجهات مع الجيش في محافظة شبوة.

وقال مصدر إن المسلحين قتلوا في “عملية نوعية” شنها الجيش على معقل للقاعدة في محيط بلدة الريدة، في حين ذكر سكان محليون لـ”سكاي نيوز عربية” أن ضواحي البدة تعرضت لقصف.

كما ذكر مصدر محلي في البيضاء لسكاي نيوز عربية أن القيادي في تنظيم القاعدة ويدعى أديب النخعي توفيا متأثرا في جراحه جراء المعارك مع الجيش في محافظة البيضاء.

وكانت وزارة الدفاع تحدثت في الأيام الأخيرة عن مقتل عدد من مسلحي القاعدة في العمليات التي تشهدها المحافظات الواقعة في جنوب البلاد، حيث تنامى نشاط التنظيم الذي يهدد استقرار البلاد.

وعرقل ما يسمى بـ”تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” وجماعة “أنصار الشريعة” المتحالفة معه جهود اليمن لاستعادة الاستقرار، بعد انتفاضة عام 2011 التي دفعت الرئيس السابق علي عبد الله صالح إلى التنحي عن السلطة.

وأطلقت القوات اليمنية عمليتها في منطقة بجنوب اليمن تصل مساحتها إلى 20 ألف كيلومتر مربع، الثلاثاء الماضي، بدعم من طائرات القوات الجوية والمئات من رجال الميليشيات الموالية للحكومة.

أخبار ذات صله