fbpx
قوات جيش ” هادي ” تستعد لدك معاقل القاعدة بشبوة وسط رفض قيادات عسكرية وقوى سياسية ودينية شمالية
شارك الخبر
قوات جيش ” هادي ” تستعد لدك معاقل القاعدة بشبوة وسط رفض قيادات عسكرية وقوى سياسية ودينية شمالية

يافع نيوز – خاص 

وسط رفض وضغوطات تمارسها قوى سياسية وعسكرية ودينية شمالية ، على الرئيس اليمني ” هادي ” لايقاف حملة الجيش ضد مسلحي تنظيم القاعدة ،  قالت مصادر عسكرية مقربة من المنطقة العسكرية الرابعة ، ان القوات العسكرية تتاهب للدخول الى آخر معاقل القاعدة في شبوة وابين .

وعقب كشف صحيفة المدينة السعودية ، رفض هادي وساطات ققام بها حزب الاصلاح ، لايقاف الجملة العسكرية ضد القاعدة ، قال مساء امس ،  القاضي اليمني الشمالي ” حمود الهتار ” المحسوب على الاخوان المسملين ، ان لجوء الحكومة اليمنية إلى استخدام القوة في مواجهة عناصر القاعدة ادى إلى استخدام عناصر هذه الجماعة للقوة في المقابل ، مضيفاً ان عناصر القاعدة يحملون فكرا ويجب مواجهة افكارهم بافكار ايجابية مغايرة موضحا ان فكر القاعدة لن يتم القضاء عليه إلا بالحوار والفكر .

وكان ذكرت مصادر مسئولية بوزارة الدفاع اليمنية ان حملة عسكرية من اللواء 136 الى محافظة شبوة بالتحديد الى مفرق الصعيد  دون حدوث اي اشتباكات مع عناصر القاعدة  ، في حين  تم تعزيزها بقوات أضافية من عتق لتواصل الحملة طريقها الى النقبة جنوب المفرق .

واضافت المصادر ان  الحملة العسكرية على شبكات الاتصال الأرضية والهوائية وقطعت كافة الاتصالات على المفرق والنقبة بالكامل وكما سيطرت قوات الجيش على الطريق الواصلة بين المنطقتين ومنعت مرور الأهالي والسيارات ، حيث توقف تقدم قوات الجيش في الضلعة إلى عزان بعد أنباء عن احتمال وقوع كمائن على طول الطريق.


كما اشارت الى ان  الجيش يجري استعدادات للتقدم إلى المحفد الذي يبعد حوالي 50كم جنوب الصعيد، والذي يراها البعض أصعب معركة قد تكون على جبال ووديان المحفد حيث تعد أخطر معاقل القاعدة لذا ستعزز الحملة بقوات من النخبة التي وصلت عتق وفقا للمصادر.

أخبار ذات صله