fbpx
مركز رواد المستقبل بالقطن يكرم ( 42) من طلابه الأوائل والمتفوقين
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت –  هاني محمد

 برعاية الأستاذ / رياض بن صلاح الجهوري مدير عام القطن وبحضور الأستاذ / محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محافظة حضرموت كرم مركز رواد المستقبل كوكبة من طلابه الأوائل والمتفوقين في حفل بهيج شهده جامع مجمع البادية الخيري التنموي مساء اليوم الاثنين الثاني عشر من مايو الجاري ..

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم تلاها الحافظ / محمد صالح العبد ، رحب الأستاذ / مبارك محمد البريكي مدير مركز رواد المستقبل بالحاضرين شاكراً تلبية الدعوة ، موضحاً : أن مركز رواد المستقبل فكرة رائعة ، يستهدف أوائل الطلاب من الصف الثامن حيث يتم استقبالهم عبر لجنة مقابلة ،.

ويلتحق الطالب بعد قبوله في المركز بعدد من البرامج : وهي تدريسه في مدارس الإبداع الأهلية ، حفظ القرآن الكريم في مركز تاج الوقار العلمي ، دراسة الحاسوب واللغة الإنجليزية بمعهد النجاح ، دورات ودروس التقوية داخل المركز ، إضافة إلى البرامج الثقافية والتوعوية والرياضية والترفيهية .. منوهاً : بأننا نكرم اليوم هذه الكوكبة المتفوقة والطموحة لأننا نهدف للحصول على المراكز المتقدمة ..

ووجه مدير مركز الرواد عدد من الرسائل : أولها لمؤسسة البادية الخيرية على اهتمامها بجانب التعليم لأنه ركيزة المجتمعات ودليل اهتمامها فقد أفردت لها إدارة من إدارتها : أسمتها إدارة التعليم والتنمية البشرية .. وثانيها : لشركاء النجاح مركز تاج الوقار العلمي ومدارس الإبداع الأهلية ومعهد النجاح .. وثالثها للطلاب جميعاً مباركاً لهم هذا التفوق والنجاح ..

وعبر عن شكره وتقديره لمن سهروا واجتهدوا في زراعة هذه البذرة بذرة مشروع رواد المستقبل ، فهنيئاً لهم وهم يرون ثمرة فكرتهم ، وشكر أصحاب الأيادي البيضاء الذين لولاهم بعد الله عز وجل لما خرجت هذه الفكرة إلى حيز التنفيذ .. كلمة مؤسسة البادية الخيرية ألقاها الأستاذ / مبارك يسلم بن شهاب نائب رئيس المؤسسة حيى فيها المعلمون والطلاب وشركاء النجاح قائلاً : الإخوة المعلمون إننا لنفخرُ اليومَ بثمرةِ جهدِكم وتكريمِ أبنائنا المتفوقين دراسياً . فتحيةً لكم مني ومن أبنائِكم مملؤةً بالعرفانِ والجميلِ. وتحيةَ إجلالٍ وإكبارٍ لشركائِنا في العمليةِ التربويةِ والتعليميةِ من آباءٍ وأمهاتٍ تفانَوا من أجلِ أبنائِهم وربطوا البيتَ بالمدرسةِ فكونُوا الشراكةَ الحقيقيةَ بيننا وبينَهم فهنيئاً لنا ولهم ولامتِنا ولبلادِنا والتحيةُ لكم موصولةٌ أنتم أيها الأبناءُ المتفوقون يا من تميزتم دراسيا وحلقتم في سماءِ المعرفةِ ..

مؤكداً : إننا نَعني بهذا التكريم جميعَ الطلابِ للتحفيزِ على التفوقِ الدراسي والتحصيلِ العلمي والمنافسةِ الشريفةِ، فالجميعُ مؤهلٌ للمنافسةِ ، فالمدرسةُ هي المدرسةُ والمعلمُ هو المعلمُ والمنهجُ هو المنهجُ ولكن مَن هو المتفوقُ الذي يَجتهدُ ويجدُ ويتعبُ .. ووجه رسالة للأسرة قائلاً : إن دورَ الأسرةِ يَبرزُ في هذه المرحلةِ لأنَّها البيئةُ الأولى التي يَنشأُ فيها الإنسانُ، والمحطةُ التي يَتزودُ خلالَها أهمَ الأسسِ التربويةِ ، والنواةُ التي يَنبثقُ منها صلاحُ أو اعوجاجُ سلوكِ الإنسانِ ..

كما ألقيت في الحفل كلمة للمكرمين ألقاها الطالب / سالم علي بن لاذن شكر خلالها كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل والاهتمام والرعاية بمركز رواد المستقبل وكل المعلمين والقائمين عليه وكذا مؤسسة البادية الخيرية .. وفي الختام قدم الأخوة / محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن ومبارك يسلم بن شهاب نائب رئيس مؤسسة البادية الخيرية ومبارك محمد البريكي مدير مركز رواد المستقبل وفرج خميس سالم القحي مدير مدارس الإبداع الأهلية وأحمد عمر بن سلم مدير مدرسة الفقيد بن حمدة و صالح باعامر وكيل ثانوية سيف بن ذي يزن ونايف صالح الحدادي مدير مكتب الثقافة بالقطن وصلاح سالم باوزير مدير مكتب المدير العام للمديرية قدموا دروع الشكر والعرفان للجهات الراعية والداعمة وشركاء النجاح وتوزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا للمشرفين والمعلمين والمتفوقين من الطلاب البالع عددهم ( 42 ) طالباً في التعليم الأساسي والثانوي .

10327087_559491240835201_183396431_n

أخبار ذات صله