fbpx
مركز عدن للرصد يقيم ورشة حول مكانة الحوار في النضال السلمي بعدن
شارك الخبر

عدن – خديجة الكاف
أقام مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب صباح أمس في ميركيور ورشة تدريبية الخاصة بشباب الحراك السلمي في عدن حول ” امكانية الحوار في النضال السلمي”  والتي تستمر ليومين متتالين .
وتهدف الورشة التدريبية التي تستهدف 30 مشارك ومشاركة من شباب الحراك السلمي في عدن الى تعريف المجتمع وخصوصاً شريحة الشباب بأهمية السلم الاهلي ومقوماته ودوره في تحقيق المكاسب الفردية والعامة وبصورة مستدامة الى جانب نشر وتعميم قيم ومبادئ التعايش السلمي والقبول بالأخر بالإضافة الى مد جسور التواصل بين شرائح المجتمع المختلفة للعمل في سبيل بناء وصناعة السلام .
وفي افتتاح الورشة ألقى الأخ / ابوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل كلمة أشاد فيها بدور مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب في إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات الهادفة التي نحن بأمس الحاجة لها .. مضيفا إننا نطمح إلى إتاحة الفرصة للشباب من خلال الحوار والتعايش والقبول بالأخر.. داعيا الشباب إلى تحمل مسؤوليتهم في إحلال وتثبيت السلم الأهلي.
كما ألقى الأخ /  قاسم داود رئيس مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب  ان المشروع الذي ينظمه مركزه يتوزع على 3 فعاليات في الفعالية الاولى يتم عقد ورشة تدريبية لشباب الحراك السلمي في مدينة عدن حول دور الشباب في احلال وتثبيت السلم الاهلي  متطرقاً الى اهمية الحوار بين اوساط شباب الحراك الذين يحملون قضية عادلة ويطمحون نحو بناء دولة مدنية حديثة .
وأضاف داؤود انه وبعد الانتهاء من الدورة يقوم الشباب المتدربين بتنظيم حلقة نقاشية تحضرها قيادات من مختلف الوان الطيف السياسي والاجتماعي والاكاديميين والاعلاميون ونشطاء منظمات المجتمع المدني لمناقشة أهم القضايا التي تمثل هاجساً مقلقاً لمدينة عدن والجنوب عامة بهدف الوصول الى تصورات مشتركة إزائها  تسهم في احلال السلم الاهلي وبناء جسور العلاقة والتعاون بين مختلف الاطراف في المجتمع وفي مقدمتها قوى الحراك السلمي الجنوبي وفي الفعالية الثالثة يقوم الشباب المدربين بزيارات ميدانية الى الساحات والتجمعات الشبابية لتوعية الشباب والمجتمع عن اهمية السلم الاهلي  ومكانة الحوار.
أخبار ذات صله