fbpx
وزيرا الدفاع والداخلية اليمنيين يلتقيان المنسق الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

ألتقى وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير الداخلية اللواء دكتور عبده حسين الترب اليوم بصنعاء المنسق لشئون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية السفيرة تينا كايدانو، التي تزور اليمن حالياً.

جرى خلال اللقاء استعراض جوانب الشراكة والتعاون القائم بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب وآليات الدعم الأمريكي لليمن في مواجهته.

كما استعرض اللقاء جهود اليمن في حملة التطهير الواسعة من قبل وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية للمناطق التي كانت تتواجد فيها العناصر الإرهابية وما حققته هذه الحملة من نجاحات وما أسهمت به من دور في إعادة الحياة الطبيعية للمواطنين في تلك المناطق.

ونوه وزير الدفاع بمستوى الشراكة والتعاون القائم مع الأصدقاء الأمريكان في مختلف الجوانب ومنها مكافحة الإرهاب .. مثمناً جوانب الدعم الأمريكي لليمن في كل ما يعزز أمنه واستقراره ووحدته.

من جهتها أكدت المسؤولة الأمريكية دعم ومساندة بلادها لليمن في مجال مكافحة الإرهاب وغيرها من المجالات .. موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية تولي هذا الجانب أهمية بالغة وتدور نقاشات يومية في واشنطن حول كيفية دعم اليمن والأولويات المطلوبة.

 

متابعات

أخبار ذات صله