fbpx
الحقيقة التي لا سبيل لنا غير التوافق حولها


أيها المناضلون الجنوبيون الأحرار.. السلام عليكم ورحمة الله >>
جميعنا ندرك جيدا بأن الرئيس علي سالم البيض هو الرجل الأول في المرحلة الحالية، الذي يحق له من الناحية السياسية والأدبية والأخلاقية والقانونية، أن يتخاطب مع الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي حول قضية شعب الجنوب، وذلك وفق الأهداف النضالية التي يناضل في سبيل تحقيقها شعب الجنوب بكل مكوناته السياسية والحراكية ومنظماته الاجتماعية والمدنية.. كما يجب على الهيئات الحكومية والمنظمات الإنسانية والجهات الرسمية وغير الرسمية العربية والإسلامية والعالمية، التواصل معه أو مع من يكلفهم من القيادات الجنوبية في الداخل والخارج، لبحث أية قضايا تتعلق بقضية شعب الجنوب وأهدافها السياسية.. هذه الحقيقة لا يمكن أن نتجاهلها أو نتجاوزها إذا كنا بالفعل حريصين كل الحرص على وحدة مواقفنا الثابتة والمؤمنة بحتمية وضرورة تحرير أرضنا المحتلة واستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة وكاملة السيادة..
والعجيب أيها المناضلون أننا نسمع ونقرا ونتابع الكثير من التصريحات التي ازدادت صراخا وضجيجا حول مزاعم عدم وجود قيادة جنوبية موحدة يمكن التعامل معها والتخاطب عبرها، حول قضية شعبنا المشروعة.. وهناك للأسف من يحاول الترويج والتسويق لمثل هذه المزاعم التي هي في اعتقادي السبب الحقيقي والمصدر الرئيسي لخلخلة قوة وتماسك الحراك السلمي الجنوبي، وهي أيضا الوسيلة المناسبة لضرب مكونات الحراك بعضها ببعض وفي الوقت نفسه تدفع بمن لديهم هوس الذاتية ومرض حب الزعامة التسابق عبر وسائل الإعلام المختلفة للإدلاء بتصريحاتهم العجيبة والمضرة بوحدة الصف الجنوبي..
ومن المعلوم أن هناك دوائر ومراكز وهيئات إقليمية وعالمية تبحث بكل ما لديها من خبرات وأساليب عن نقاط الخلاف والتباين وتسعى بكل إمكانياتها السياسية والمادية وغيرها لاجتذاب المعارضين لهذه الحقيقة، وزرع بذور الشقاق والشك والريبة بين المناضلين بهدف إضعاف معنوياتهم النضالية، وزعزعة الثقة فيما بينهم تحت مزاعم (عدم) وجود قيادة يمكن للعالم التواصل والتخاطب معها حول قضية شعبنا العادلة.. والتي من أجلها قدم وما زال يقدم هذا الشعب العظيم التضحيات الجسمية، ولديه العزيمة والقناعة والثبات على تحرير وطنه واستعادة دولته المغدور بها..
فهل ستستمر اللعبة وخلط الأوراق ؟؟ آم أن الوقت قد حان لنضع أسس ومبادئ يتوافق عليها المناضلون الجنوبيون بصورة سليمة وواضحة، وعليها نمضي تحت قيادة الرئيس المناضل علي سالم البيض والقيادات الجنوبية المدركة لهذه الحقيقة دونما تخاذل وتسويف؟؟ والله من وراء القصد.