fbpx
اليمن.. إقالة قائدين بالجيش وإجراء تغييرات
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قائدي المنطقتين العسكريتين الأولى والسادسة وأجرى بعض التعيينات في قيادة بعض الألوية العسكرية.

وقضى قرار هادي بإقالة المنطقة العسكرية الأولى بإقالة اللواء محمد عبد الله الصوملي، وتعين العميد عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة الأولى قائدا للواء 37 بحضرموت، بعدما تعرض مقر القيادة العسكرية الأولى في سيؤن بحضرموت لهجومين كبيرين في مايو ويونيو الماضيين من قبل عناصر القاعدة .

وأسفر الهجومان اللذان استهدفا أيضا مقرات حكومية وأمنية ومطار سيؤن عن مقتل 16 جنديا و 9 مدنيين، بالإضافة إلى أكثر من 15 من المهاجمين.

كما قرر الرئيس إقالة اللواء الركن محمد المقدشي من قيادة المنطقة العسكرية السادسة وتعيينه مستشارا للرئيس بعد خمسة أيام من سقوط عمران التي تقع في نطاق تلك المنطقة بيد الحوثيين، وسيطرتهم على اللواء 310 الذي يعد واحدا من أهم المعسكرات، والاستيلاء على أسلحته ومعداته.

وأعلن الحوثيون بدء انسحابهم من مدينة عمران تلبية لدعوة وجهها مجلس الأمن الدولي، بحسب ما أعلن الأحد المتحدث باسمهم محمد عبد السلام مضيفا أن كتيبة للجيش النظامي في طريقها إلى المدينة.

وشملت قرارات الرئيس اليمني تعيين قادة لبعض الألوية العسكرية، أهمها ألوية المشاه ميكانيكا وألوية الصواريخ الخامس والسادس والثامن وعمليات مجموعة ألوية الصواريخ.

أخبار ذات صله