fbpx
الحزب الاشتراكي يدعو لاحتواء الاوضاع السياسية في نداء عاجل ويطرح مبادرة من 6 نقاط
شارك الخبر
الحزب الاشتراكي يدعو لاحتواء الاوضاع السياسية في نداء عاجل ويطرح مبادرة من 6 نقاط

يافع نيوز – متابعات

اطلق الحزب الاشتراكي اليمني , نداء عاجلا موجها لكل القوى السياسية والاجتماعية على خلفية الأوضاع الأمنية والسياسية التي تشهدها البلاد. تمثل في 6 نقاط رئيسية وهي :
1- استمرار عمل اللجنة ومواصلة النقاش حول القضايا المثارة وأن لا يعلن عن فشل التفاهم ووقف حملات التصعيد بكافة أشكالها.

2- يرفض الحزب استخدام القوة أو التلويح بها من قبل أي قوة سياسية أو مجتمعية وذلك لتحقيق المطالب السياسية على أي صورة كانت .

3- تحقيق الشراكة السياسية في كل هيئات الدولة وخاصة الحكومة ومجلس الشورى والهيئات السياسية المعنية بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ووضع الترتيبات المناسبة لاستكمال بناء الدولة .

4- إن التفاوض الجاد والمسئول يجب أن تهيأ له شروط التهدئة بوقف التصعيد السياسي والجماهيري والإعلامي ووقف الضغوط أيا كان شكلها أو مصدرها ، ويجب بهذا الصدد رفع كل مظاهر التهديد والقوة من العاصمة ومحيطها .

5- إن تخفيف المعاناة عن الشعب مسئولية مشتركة ولا بد من تحقيق ذلك بوسائل لا يفهم منها إلا أنها تهدف إلى تحقيق هذا الغرض ، وهناك مقترحات تقدمت بها كثير الأطراف يجب أن يتم 

تدراسها من منطلق تخفيف المعاناة على أن يقوم بذلك فريق اقتصادي تمثل فيه كافة الأطراف .

6. في هذه الهيئات بما فيها حكومة الوحدة الوطنية يتم تدارس كافة قضايا الخلاف الأخرى بما يؤدي إلى تحقيق التوافق بعيداً عن نزعة فرض الإرادات .
وعبر الحزب عن ثقتة في حكمة الرئيس عبدربة منصور هادي التي اظهرها في اكثر من محطة من المحطات التي كاد اليمن ان ينزلق فيه الي الكارثة .
معربا عن استعداد الحزب للعمل مع كافة الاطراف لتحقيق الاستقرار وتجنب الحرو ب وتحقيق الشراكة. “الاشتراكي نت”

أخبار ذات صله