fbpx
  زعيم الحوثيين : سنستمر في تصعيدنا الثوري وعلى الحكومة والاحزاب تجنيب اليمن المخاطر
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

قال زعيم جماعة الحوثيين ” عبد الملك الحوثي ”  في حديث متلفز له، بثته قناة المسيرة التابعة له : ” ان على الحكومة اليمنية والرئيس اليمني هادي تجنيب البلد مزيداً من الاحتقان، والاستجابة لمطالب اسقاط الحكومة والجرعة ” .

وكشفالحوثي عن التزام السلطات بتقديم الجناة الذين نفذوا الاعتداء على المعتصمين في شارع المطار بصنعاء مساء الاحد. مهددا  بالرد المسلح في حالة استمرت من اسماها ” قوى الفساد ط التي تريد اراقة الدماء، وادخال البلد في اتون الفوضى .

واشار بأن أي محاولة لتركيع ” الشعب ” في اشارة انصاره المعتصمين بالقرب من وزارة الداخلية ووزارتي الكهرباء والاتصالات الذين قامت قوات مكافحة الشغب بتفريقهم أمس نتيجة لاستحداثهم عدد من المخيمات , بأنها فاشلة وغبية ولا تجدي شي .

وأكد زعيم الحوثيين, بأن المعتصمين سيواصلون مشوارهم الذي وصفه بالثوري حتى تتحقق مطالبه العادلة ” , ولن تثنيه أي شي عن تلك المطالب موضحا بأن ” سياسة التضليل الإعلامي الذي يستغل الإعلام الرسمية والوسائل الإعلامية لبعض الأحزاب واستغلال الدعم الإعلامي الخارجي فشلت وانها لا تستطيع العمل ضد المطالب مباشرة ” , قائلا بأنها ” تختفي تحت عناوين تختلقها وتتمترس فيها للتصدي لهذا الشعب الذي تحرك ولن ينثني ولن يتراجع وانه يعي حقيقة الواقع وان مطالبه مشروعة واي محاولة لإعاقته ستكون فاشلة ” .

وأوضح بأن ” الشعب ” خرج الى الشارع للمطالب بمطالب مشروعة لأنه يواجه سياسة الحرمان والإفقار ويواجه سياسية الفساد المالي لأن الحكومة الحالية لم تكن حكومة للشعب لكنها كانت حكومة الأحزاب وهو ما اثر على سياستها ومواقفها “.

وقال زعيم جماعة الحوثي  بأن من يمارسون الأعمال الإجرامية بأنهم خائفون ومرتبكون لأنهم كانوا يتوهمون بأن الشعب لن يتحرك جراء صفقاتهم التي وصفها بالمشبوهة ” , قائلا بأنهم لم يستطيعوا النوم الى بمسكنات ومهدئات وأن خروج الشعب جعلتهم خائفين ويراجعون حساباتهم ومواقفهم , لأن من خرجوا الى الشارع مطالبهم مشروعة ” ,  قائلا بأن موقفهم في جماعة الحوثي موقف ليس بطرا ولا تكبرا ولا للي ذراع أحد ولا من منطلق الكيد السياسي ولا الاستغلال السياسي وانما من باب الشعور بالمسؤولية لأنه ينتمي الى هذا الشعب .

أخبار ذات صله