fbpx
الرئيس هادي: الوحدة وتجنيب البلاد حربا أهلية همنا الأول
شارك الخبر

يافع نيوز – الأناضول

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الهم الأول حرصه على تنجيب البلاد حربا أهلية لا تبقي ولا تذر.

جاء ذلك خلال لقاء هادي الخميس، سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، التي تنحى بموجبها الرئيس السابق علي عبدالله صالح إثر ثورة شعبية ضد حكمه.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فإن هادي أطلع السفراء على صورة الأوضاع الراهنة وخطورتها على الأمن والاستقرار.

كما تحدث الرئيس اليمني عن طبيعة الإجراءات التي أدت الى ترشيح أحمد عوض بن مبارك لرئاسة الحكومة، “وفق معطيات ديمقراطية وقبول الاعتذار” عن المنصب فيما بعد.

وأضاف أن “الحرص على الأمن والاستقرار والوحدة هو همنا الأول، وكذا تجنيب كارثة الصدام والحرب الأهلية التي لا تبقي ولا تذر”، حسب الوكالة الرسمية.

من جانبهم أكد السفراء ضرورة العمل على “تجنيب اليمن المحن، والخروج به الى آفاق السلام والوئام” وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

وشددوا على “دعم دولهم لليمن وللجهود التي يبذلها الرئيس هادي من أجل استكمال ما تبقى من متطلبات المرحلة الانتقالية بصورة نهائية والولوج الى بر الأمان”.

وأعرب السفراء عن إدانتهم للتفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا للحوثيين وسط العاصمة صنعاء، في وقت سابق اليوم، وخلف 33 قتيلا قتيلا على الأقل.

والدول العشرة الراعية للمبادرة الخليجية، هي دول الخليج باستثناء قطر (السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان)، والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (أمريكا، وروسيا، وفرنسا، وإنجلترا والصين).

وتشرف هذه الدول على مبادرة نقل السلطة التي تنحى بموجبها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أواخر 2011 بعد اندلاع ثورة شعبيه ضد نظام حكمه في العام ذاته.

أخبار ذات صله