fbpx
الحوثي يدعو إلى سرعة تشكيل الحكومة
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

دعا زعيم جماعة الحوثي (أنصار الله) عبد الملك الحوثي، إلى ضرورة تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الذي وقع في 21 سبتمبر الماضي، بعد سيطرة مسلحيه على العاصمة صنعاء، وعلى رأسها اختيار رئيس الحكومة وتشكيلها.

وقال الحوثي إن “الرئيس اليمني سيكلف اليوم شخصا كفؤا ومتفقا عليه لرئاسة الحكومة”.

لكنه حذر من أي تأخير، وقال إنه سيكون مشبوها، موضحا أن “تأخير تشكيل الحكومة ليس لمصلحة أحد، وكأن البعض يريد أن يعطي للخارج فرصة أكبر للتدخل في شؤون البلد”.

على صعيد آخر، اتهم الحوثي الأجهزة الأمنية بالتساهل في العملية الانتحارية التي استهدفت تجمعا لأنصاره الخميس الماضي، التي راح ضحيتها 53 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال في خطاب متلفز، بمناسبة عيد الغدير، إن الأجهزة الأمنية كان لديها معلومات عن العملية ولم تتحرك، مشيرا إلى أن “المؤسستين الأمنية والعسكرية مخترقتان من قبل عناصر إجرامية تعمل لمصلحة الخارج”.

وأضاف “الأجهزة الأمنية كان لديها خبر بوجود عملية تفجير تستهدف أنصاره، ومع ذلك تساهلت وتعاطت بلا مسؤولية”، وأشار إلى أنه ” تجلى بوضوح من خلال التفجير الأخير أن الورقة الأمنية في اليمن ورقة خارجية، والقاعدة ورقة خارجية، والمستفيد من ورقة القاعدة في اليمن هي أميركا”.

ودعا الحوثي في كلمته إلى “عملية تطهير وتصحيح للأجهزة العسكرية والأمنية حتى لا تبقى تلك العناصر التي تخدم الخارج”، حسب وصفه.

 

أخبار ذات صله