fbpx
لا مشاورات لاختيار رئيس للحكومة اليمنية بعد اعتذار ابن مبارك
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

نفى مصدر رئاسي يمني إجراء أي محادثات بين الأطراف السياسية والحزبية في اليمن لاختيار رئيس وزراء للحكومة الجديدة بعد اعتذار أحمد بن مبارك. وقال مستشار الرئيس اليمني سلطان العتواني لـ«عكاظ» إن «ما تنشره بعض المواقع عن اجتماعات ولقاءات لهذا الغرض لا أساس له من الصحة». وأضاف أن «آخر اجتماع عقد الثلاثاء الماضي، والذي تم خلاله اختيار احمد بن مبارك، لكن بعد الاعتذار لم يحدث أي اجتماع ولم نتشاور على رئيس وزراء جديد».

من جهتها، أفادت مصادر سياسية بأن الأسماء الأربعة التي كانت مرشحة للمنصب منذ ما قبل قرار الرئيس هادي بتكليف رئيس للوزراء لا تزال مطروحة، وهي يحيى العرشي الذي رفض من الحوثيين، شوقي هائل سعيد، وقد اعتذر عن تولي المسؤولية، ولا يزال أحمد لقمان ونجيب حميم هما الأكثر حظا، لكن لا نقاشات حولهما حتى اللحظة.

وكان زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، قال أمس إن الرئيس عبدربه منصور هادي أبلغه أنه سيعلن عن المرشح المتوافق عليه لرئاسة الحكومة خلال الساعات المقبلة.

من جهة أخرى، لا يزال التواجد الأمني ضعيفا في الشارع اليمني، رغم طلب وزارة الداخلية للمرة الثالثة من منسوبيها العودة إلى مقرات أعمالهم للقيام بمهامهم وواجباتهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وخدمة المواطن. وعزت مصادر يمنية ذلك إلى المخاوف السائدة في أوساط رجال الأمن من تعرضهم للقتل من قبل المسلحين المتواجدين في المقرات. وقد أبلغ «عكاظ» عاملون في عدد من الوزارات التي يسيطر عليها مسلحون حوثيون، بينها وزارة الإعلام، أن الموظفين من درجة وزير ووكلاء لم يحضروا إلى الوزارة.

أخبار ذات صله