fbpx
بنعمر يحذر من انهيار العملية السياسية
شارك الخبر

يافع نيوز – قناة العربية

رحب مجلس الأمن الدولي في أعقاب جلسة مغلقة خصصها لبحث الأوضاع في اليمن، بتعيين رئيس حكومة جديد في اليمن وهدد مجدداً بفرض عقوبات على الذين يعرقلون العملية الانتقالية الديموقراطية.

وقد أطلع موفد الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر أعضاء مجلس الأمن على تطورات الوضع اليمني. وقال إن هناك مخاطر محدقة تحيط بالعملية الانتقالية، محذراً من انهيارها.

وأضاف: “لقد أطلعت مجلس الأمن على التطورات الخطيرة في اليمن، والجميع يدرك المخاطر المحدقة بالبلاد. فالعملية الانتقالية مهددة بالانهيار وعلى الجميع العودة الى اتفاقية السلم والشراكة المبنية على مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية التي تعتبر الأمل الوحيد في تجاوز الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

وتابع قائلاً: “لقد أكدت أن الأمم المتحدة ستبقى ملتزمة بتنفيذ هذه الاتفاقية، كما أرحب باختيار السيد خالد بحاح رئيساً للوزراء وننتظر أن تشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن، لقد خرجت من هذا الاجتماع بأن مجلس الأمن سيوظف جميع طاقاته لمساعدة اليمن”.

من جهتها، قالت ماريا برسيفال سفيرة الأرجنتين لدى الأمم المتحدة ورئيسة مجلس الأمن للشهر الحالي إن المجلس المؤلف من 15 دولة يحث السلطات اليمنية على “تسريع عملية الإصلاحات بما في ذلك إصلاح الجيش وقطاع الأمن”.

أخبار ذات صله