fbpx
صحيفة : تعثر عمل لجنة صياغة الدستور اليمني بعد تغير الوقائع على الارض
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

قالت صحيفة ” يافع نيوز ” الاخبارية المستقلة الصادرة اليوم الأحد، ان مصدر رفيع المستوى ومقرب من لجنة صياغة الدستور اليمني، التي تعمل في الامارات هرباً من تدخلات قوى الحوثيين والاحزاب السياسية بصنعاء، كشف لها ان عمل اللجنة متعثر ولم تنجز أي شيء يذكر حتى اللحظة بسبب تغير الوقائع على الارض .

وقال المصدر  لــصحيفة “يافع نيوز ” أن بقاء اللجنة في الأمارات لا يعني احرازها لأي تقدم في عملها، مشيراً إلى اللجنة متخبطة بين صياغة دستور قد يكون بعيداً عن ارض الواقع وما قد تفرضه المرحلة القادمة .

وأكد بقوله :  اذا ما قامت اللجنة باعتماد أي صيغة دستورية لدولة اتحادية من ستة اقاليم او اقليمين، فإن ذلك قد يلغى بمجرد تغير الواقع في الجنوب، كما تغير الواقع في الشمال ايضاً .

واشار المصدر، ان اللجنة منقسمة حالياً، بين من يريد الاسراع في انجاز دستور اولي وطرحه للرأي العام، وبين من يرفض ذلك، معتبرا أي استعجال في تقديم أي صيغة دستورية قد يزيد الامور تعقيداً، كما يؤكد هذا الطرف، ان الايام القادمة حبلى بالمفاجئات فيما يخص الوضع الجنوبي، والذي قد يحصل على استقلاله واستعادة دولته، وبهذا يكون أي عمل للجنة في هب الريح .

 

 

أخبار ذات صله