fbpx
الحوثيون يدخلون المناسح أحد معاقل الـ«القاعدة» باليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

قال مصدر قبلي، إن المتمردين الحوثيين، دخلوا معقلا لـــ”القاعدة” بوسط البلاد، اليوم (الاحد)، بعد يوم من صد الأخير لهم. حيث دخلوا منطقة المناسح في محافظة البيضاء تحت غطاء من صواريخ الكاتيوشا أطلقها الجيش اليمني والحرس الجمهوري.
وتقدم الحوثيون صوب وسط وغرب اليمن منذ أن سيطروا على العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر (أيلول) الماضي، ليدخلوا في صراع مع بعض القبائل ومسلحي “القاعدة”.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر قبلية أن طائرة أميركية ضربت يوم الجمعة أهدافا لــــ”القاعدة” في المناسح، ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص على الاقل.
وشنت القوات اليمنية وطائرات اميركية من دون طيار اليوم، ضربات استهدفت مواقع يسيطر عليها “القاعدة” في محافظة البيضاء بوسط اليمن، ما أسفر عن مقتل حوالى عشرين، حسبما افادت مصادر قبلية.
ويواجه المتمردون الحوثيون مقاومة شديدة أثناء محاولتهم التقدم في محافظة البيضاء، بعد ان سيطروا على صنعاء ومدينة الحديدة على البحر الاحمر.
وكان القتال اندلع الجمعة عندما حاول الحوثيون السيطرة على الجبال المحيطة بمدينة رداع في البيضاء، وسط، إذ صد “القاعدة” هجمات شنها الحوثيون، ما أسفر عن مقتل العشرات. إلا ان المتمردين الحوثيين تمكنوا اليوم من السيطرة على عدة مناطق كان يسيطر عليها “القاعدة”، بحسب مصادر قبلية.
وقتل عشرة من مسلحي “القاعدة” السبت في غارة لطائرة بدون طيار اميركية على الارجح في المنطقة نفسها.

أخبار ذات صله