fbpx
الأطراف السياسية اليمنية تبحث في بروكسيل فرص التصالح
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

يبحث ممثلو 10 أحزاب سياسية و10 منظمات من المجتمع المدني اليمني، على مدى ثلاثة أيام في بروكسيل، فرص إحلال وفاق وطني يمكّن من إنهاء الأزمة التي تهدد استقرار البلاد. ويتوقع أن يصدر المؤتمر في نهاية مباحثاته “إعلان بروكسيل للعدالة التصالحية”.

وينظم المؤتمر الشبكة الدولية والمركز الوطني لحقوق الإنسان والتنمية الديمقراطية. وذكر المنظمون في بيان أن المؤتمر يهدف، من خلال الجلسات التي ستمتد من السبت حتى الاثنين المقبل، إلى “إطلاق حوار بنَّاءٍ يمكّن من كسر الجمود السياسي وتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية لمستقبل اليمن”.

وأوضحوا أن قائمة المشاركين في المؤتمر تتضمن ممثلين على الحكومة اليمنية وزعماء أحزاب سياسية، منهم نائب رئيس الحكومة الدكتور أحمد بن داغر، وعضو البرلمان ومساعد أمين عام المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني، ووزير الطاقة وزعيم المؤتمر الشعبي العام عبدالله القيوى، بالإضافة لزعماء يمثلون أحزابا سياسية تحتل حيزا في المشهد اليمني، وممثلين عن المجتمع المدني.

ويتوقع أن يشارك دبلوماسيون من الدول العربية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة في الجلسة الافتتاحية التي تعقد صباح يوم السبت في بروكسيل.

أخبار ذات صله