fbpx
” بن فريد ” : هناك محاولات لقتل ابن عمنا المعتقل بسجن صنعاء ونحمل سلطات صنعاء المسئولية الكاملة
شارك الخبر
” بن فريد ” : هناك محاولات لقتل ابن عمنا المعتقل بسجن صنعاء ونحمل سلطات صنعاء المسئولية الكاملة

يافع نيو – عدن – خاص :

حمل القيادي الجنوبي ” احمد عمر بن فريد ”  سلطات صنعاء، ووزير داخليتها، المسئولية الكاملة، عما قد يلحق من اذى بابن عمه المعتقل في صنعاء على خلفية قضية جنائية .

وقال بن فريد انه  تم القبض علی ابن عمه الشيخ / أحمد محسن بن فريد العولقي قبل أشهر قليلة ، حيث اودع السجن المركزي بصنعاء .

واضاف بقوله : انه وعلى الرغم من أن الآف المجرمين والقتلة والمخربين ورؤساء العصابات ومافيات الفساد وقيادات القاعدة تسرح وتمرح في طول البلاد وعرضها دون حسيب أو رقيب بل وتتمع الكثير منها بحماية أجهزة الدولة وحتى الحصانة ، إلا أن طائلة ” فساد قانون ” قانون الدولة الفاشلة لا يطبق إلا علی أبناء الجنوب وحدهم !! . .وكل هذا الظلم في التعامل بهذه المكاييل المزدوجة يمكن التغاضي عنه والسكوت عليه كما هو حال وضع الأسير الجنوبي المناضل / أحمد عمر المرقشي .

واشار بن فريد : غير أن ما حدث لابن عمنا خلال الأيام القليلة الماضية هو الأمر الخطير والتجاوز المريب والمؤامرة البينة التي لايمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال وكأنها لم تكن .

واكد : ان المعتقل الشيخ أحمد بن محسن تعرض لمحاولة اغتيال داخل السجن من قبل عدد من الافراد المجهولين الذين استخدموا السلاح الأبيض في اعتداءهم الاثم الذي فشل بفعل مقاومة الشيخ ومن تعاطف معه من المساجين ! مضيفا، و علی الرغم من تعرضه لعظة طعنات في الذراع والكف والعنق والراس . غير أن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد حيث جرت فجر يوم أمس الجمعة محاولة أخرى أكثر خطورة وأكثر شراسة قام بتنفيذها عدد أكبر من السابق تم التواطیء معهم من قبل حراسة العنبر الذين فتحوا لهم الباب عمدا لتنفيذ الاعتداء الثاني بغرض التصفية الجسدية وللمرة الثانية يتعرض ابن عمنا لسيل من الطعنات قاومها ومع زملاء السجن بكل استماتة بينما كان المعتدون يرددون اقتلوه …اقتلوه.. !! .

 

وقال بن فريد : اننا اذ ننشر  هذا للرأي العام فإننا في نفس الوقت نحمل كامل المسؤلية ما حدث حدث أو ما يمكن أن يحدث مستقبلا لا سمح الله – وزير داخلية النظام اليمني في صنعاء وادارة السجن المركزي  – ونعتبر اي اعتداء اخر هو جريمة مشتركة من قبل كل هذه الأطراف . كما أننا نهيب بمنظمات حقوق الإنسان زيارة الشيخ أحمد والتأكد مما نقول ونحذر منه . كما نطالب بسرعة نقله الی نفس العنبر الذي يسكنه اخاه المناضل احمد عمر المرقشي .

أخبار ذات صله