fbpx
” عبد الملك الحوثي ” يؤكد على الوحدة ويقول ان ثورتهم تشمل الجنوب والشمال وتعز ومأرب
شارك الخبر
” عبد الملك الحوثي ” يؤكد على الوحدة ويقول ان ثورتهم تشمل الجنوب والشمال وتعز ومأرب

يافع نيوز – خاص :

في موقف غير مسبوق، اعلن زعيم جماعة الحوثيين ” عبدالملك الحوثي ” انه ثورتهم، تشمل الشمال والجنوب، وتعز ومأرب.

واكد الحوثي على الوحدة اليمنية، وواحدية الشعب اليمني، متجاوزا بذلك ثورة شعب الجنوب التحررية التي وجدت قبل ان يظهر ” عبدالملك “الى الحياة السياسية اليمنية وجماعته، والتي قدمت الاف الشهداء وعشرات الالاف من الجرحى والمعتقلين والمشردين .

وقال الحوثي، في كلمة القاها مساء اليوم : ان الجنوبيون ظلموا من قوى تسعى لتعطيل العملية السياسية، وان ايديهم ممددوه لاخوانهم الجنوبيين، للقيام بدورهم الوطني، وسيكونون معهم للخلاص من المظالم . حد وصفه .

واعتبر الحوثي، ان ثورتهم الحوثية، هي ثورة الشمال والجنوب، وثورة تعز ومأرب، وتسعى لتحقيق كل مطالب اليمنيين.

واكد ان الشعب اليمني سيبقى موحداً، وان ثورتهم الحوثية تعبر عن ارادة شعب اليمن، الذي وصفهم بالقوي .

وكان اظهر اعضاء المكتب السياسي للحوثيين في الاونة الاخيرة، خطابا متزمتا بشان الوحدة اليمنية، ومطالب الجنوبيين ” باستعادة دولة الجنوب ” .

وقال امس القيادي الحوثي ” فضل المطاع ” عضو المكتب السياسي للحوثيين وبشكل صريح وواضح – من على قناة الحدث : ” ان الجنوبيون وحدويون ومع استقرار اليمن الموحد ” ، وهو نفس خطاب الرئيس اليمني المخلوع ” صالح ” ونظامه .

واضاف المطاع بقوله : الجنوبيون عام 2007 – طالبوا برد حقوقهم .. ونحن سنرد حقوقهم وسننصفهم .. واذا مع الجنوبيين شكاوى عليهم تقديمها لصنعاء لانها عاصمة اليمن الموحد – ونحن حريصون على الوحدة اليمنية ولن نتراجع عنها ” . بحسب ما قاله ( المطاع ) . وذلك في تجاوز فاضح لكل مراحل الثورة الجنوبية السلمية التحررية وما قدمته من تضحيات وما ارتكبه الجيش الشمالي من مجازر وجرائم حرب وابادة جماعية .

أخبار ذات صله