fbpx
في اول خطوة لهم نحو دول الجوار .. قيادات حوثية تبدأ بإثارة موضوع ” اتفاقية الحدود ” بين شمال اليمن والمملكة السعودية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص :

في اول خطوة لهم، نحو دول الجوار، بدأ قياديون حوثيون، بإثارة موضوع ” اتفاقية الحدود ” بين المملكة العربية السعودية وشمال اليمن، والموقعة بين دولتي الجمهورية اليمنية برئاسة صالح، والمملكة السعودية، والتي انهت حقبة من الخلاف بين البلدين واعادة الاستقرار النسبي للحدود بين البلدين .

وعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” وجه ” فضل المطاع ” القيادي الحوثي، وعضو المكتب السياسي للحوثيين، رسالة الى من اسماه ” رئيس اللجان الثورية – ابو احمد الحوثي ” واعضاء تلك اللجنة، يطالب فيها بتشكيل لجنة للنظر في اتفاقية ( جدة ) التي قال ان ” صالح وعبدالله الاحمر واليدومي والانسي وقحطان وعلي محسن الاحمر  واخرين ” وقعوها مع ” ال سعود ” . متهما اياهم ببيع تلك الاراضي اليمنية بمقابل ” 20 مليار دولار ” . حد وصفه .

واعتبر ” القيادي الحوثي ” ان تلك الاتفاقية تعد ما وصفها ” الخيانة العظمي للوطن ” وطالب بالحجر على المذكوره اسماءهم، حتى يتم الفصل فيما تتوصل فيه اللجنة، وكشف تلك الحقيقة . بحسب منشوره .

يذكر، ان السعودية باتت متخوفه من ان يثير لها الحوثيين، مشاكل الاتفاقية التي وقعوها مع صالح، ومشاكل اخرى، في حين رجح سياسيون ان السعودية لن تقف مكتوفة الايدي، وان ما يقوم به الحوثيون، هو انتحار سياسي، اذ انهم يضرون نحو 3 مليون مغترب يمني في دول الخليج ، بمعاداتهم لدول الجوار، والتي تخدم ايران ومشاريعها في المنطقة العربية .

أخبار ذات صله