fbpx
إحباط استهداف قناة السويس بصواريخ جراد
شارك الخبر
إحباط استهداف قناة السويس بصواريخ جراد

يافع نيوز – عكاظ

أحبطت السلطات المصرية أمس، محاولة لاستهداف المجرى الملاحي لقناة السويس، وعثرت قوات الجيش الثاني الميداني على صاروخين من نوعية «جراد» معدان للإطلاق شرق القناة. وقال مصدر عسكري: إن خبراء المفرقعات تمكنوا من تفكيك دوائر الإطلاق، مؤكدا أن محيط المجرى الملاحي يخضع لتأمين متكامل من القوات الجوية والبحرية.

وواصلت المجموعات القتالية للجيش الثاني، مدعومة بطائرات الهليكوبتر الأباتشي أمس، تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة لتعقب وتصفية العناصر الإرهابية الهاربة في العريش ورفح والشيخ زويد شمال سيناء. وقبضت على عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في هجمات ضد القوات المسلحة والشرطة.

من جهة أخرى، شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، أثناء لقائه المحافظين الجدد والسابقين، على الاهتمام بحفظ الأمن والاستقرار، وإنجاح الانتخابات البرلمانية، والتواجد بشكل دائم مع المواطنين والاستماع لمشاكلهم، وسرعة الحسم واتخاذ القرار الصحيح.

إلى ذلك، أعلنت مصادر مسؤولة في مطار القاهرة أمس، إلغاء سفر رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة إلى ماليزيا للمشاركة في مؤتمر دولي حول الفساد. وقد صدر حكم قضائي بتغريم المستشار جنينة 15 ألف جنيه في قضية إهانة نادي القضاة.

أخبار ذات صله