fbpx
مصر: فتح الترشح للبرلمان وإعدام 3 بتهمة التخابر مع القاعدة
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس، بإعدام ثلاثة أشخاص بينهم أجنبي بعد إدانتهم بتهم بينها التخابر مع تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش وسفارات في مصر. ولم تذكر المحكمة جنسية المواطن الأجنبي الذي عرف باسم داود الأسدي لكنها قالت إنه كردي. كما عاقبت متهما رابعا بالسجن لمدة عشر سنوات، وحوكم الأربعة غيابيا.

وكان الأربعة أحيلوا إلى المحاكمة بتهم بينها تأسيس جماعة هدفها تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة وظيفتها والاتفاق مع أعضاء قياديين بالقاعدة في خارج البلاد للقيام بعمليات إرهابية واستهداف السفارتين الأمريكية والفرنسية في القاهرة.

من جهة أخرى، شهدت محافظات مصر أمس إقبالا من قبل مرشحي الانتخابات البرلمانية في اليوم الأول للترشح، ويستمر سحب الطلبات لمدة خمسة أيام وسط إجراءات أمنية مشددة. وقال رئيس اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة القاهرة المستشار صبري حامد لـ«عكاظ»، إنه سيتم استبعاد من أفسد الحياة السياسية أو الاجتماعية، والنظر في طلبات من لديهم اعتراض على مرشحين بعينهم. وأضاف أن الحملات الدعائية للمرشحين سوف تنطلق خلال الفترة من 26 فبراير – 20 مارس، على أن تجرى الانتخابات المرحلة الأولى في 15 محافظة يومي 21 و22 مارس، وتبدأ الدعاية الانتخابية في المرحلة الثانية في 12 محافظة اعتبارا من 3 أبريل إلى 24 من الشهر نفسه، وتجرى الانتخابات يومي 25 و26 من شهر أبريل.

أخبار ذات صله