fbpx
كيف تجعل شخصية طفلك إيجابية؟
شارك الخبر

يافع نيوز – بوابة الشرق

تعتبر سلوكيات الوالدين أكثر ما يؤثر في بناء شخصية الأطفال، لذلك على الأبوين أن يحذرا من طريقة ردود الأفعال التي يبديانها أمام أطفالهما، إذا كررت أمام أطفالك بعض السلوكيات تأكد أنها ستؤثر على شخصيتهم أكثر من أي نصائح ستوجهها.. إليك مجموعة بسيطة من الطرق التربوية التي تساعدك على أن تجعل ابنك إيجابياً في حياته:

– غيّر من نفسك: إذا أردت تغيير أي شيء في سلوكيات طفلك ابدأ بنفسك. بإمكانك أن تمرر أي صفة إلى ابنك لتكون من سمات شخصيته، فقط عليك أن تتبنى هذه الصفة بنفسك.

– اضرب أمثلة جيدة: يتعلم الأطفال من خلال التقليد، فإذا شاهدك ابنك تقفز من الباص سيكرر ما فعلته يوماً ما.

– أهمية التمارين والنشاط: من أهم القضايا الصحية التي يتعرض أطفال الجيل الحالي لها السمنة وزيادة الوزن، لذلك من الهام أن تعلّم أطفالك أهمية التمارين الرياضية والنشاط.

– الأنشطة: يمكنك تشجيع الطفل على الاهتمامات الإيجابية بالفنون والمهارات وهو صغير من خلال الأنشطة.

– الاهتمام بالقراءة: يمكنك أن تثير اهتمام صغيرك بالقراءة بداية من عمر 6 أشهر، حيث إن القراءة أكثر الوسائل التي تبني شخصية متوازنة وواثقة.

– بناء الشخصية المتعاونة: من أهم المؤثرات التي تبني الشخصية العدوانية عدم تعليم الطفل حب المشاركة، وأهمية التعاون مع الآخرين، وقد يترتب على هذا التقصير أيضاً تفكك الأسرة.

– تعليم الاعتذار والتدريب على الشكر: من الهام تعليم الأطفال هذين السلوكين، لأنهما يؤسسان لشخصية اجتماعية ومحبوبة وإيجابية.

– التأكيد على النظافة: يعتقد الكثير من خبراء التربية أن تنمية حب النظافة في الطفل من الصغر من الممارسات الصحية التي تبني شخصية إيجابية.

أخبار ذات صله