fbpx
رئيس التحرير لـ ” العربي الجديد ” يافع حاربت القاعدة والحوثي مازال في كهوف مران
شارك الخبر
رئيس التحرير لـ ” العربي الجديد ” يافع حاربت القاعدة والحوثي مازال في كهوف مران

يافع نيوز – متابعات

قال رئيس تحرير صحيفة ” يافع نيوز ” الزميل ” ياسر اليافعي ”  ان قبائل الجنوب بما فيها قبائل يافع بدأت الحرب على تنظيم القاعدة قبل سنوات  بينما كان الحوثيون في كهوف مران .

وأضاف الزميل ” اليافعي ” لـ صحيفة “العربي الجديد”، إن “التمدد الحوثي باتجاه الجنوب، يأتي للسيطرة على مزيد من الأرض، وبالتالي فرض أمر واقع شمالاً وجنوباً”. ويضيف أن “الهدف من تمدد الحوثيين جنوباً، هو الدخول بقوة على خطّ المفاوضات في ما يخصّ حل قضية الجنوب”.

أما عن اهتمام الحوثي بشنّ حرب على يافع، فيعتبر أن “الحوثيين يدركون تماماً أن يافع هي من أقوى القبائل في الجنوب، وهي داعمة للحراك الجنوبي بقوة، ولم تخضع لعلي عبدالله صالح، منذ حرب 1994. وهي أول منطقة لا يوجد فيها معسكرات للجيش اليمني، على الرغم من مساحتها الشاسعة، ودورها المحوري في الحراك الجنوبي”.

وتابع “لكل هذه الأسباب يريد الحوثيون كسر شوكتها، مستغلين عذر محاربة تنظيم القاعدة، بينما كانت يافع من أوائل القبائل الجنوبية، التي حاربت القاعدة، حين كان الحوثيون في جبال مران. وأدت المواجهات بين قبائل يافع والقاعدة، إلى استشهاد عدد من أبناء يافع، أبرزهم العميد المنصوري، قبل طرد القاعدة من يافع بشكل نهائي”. ووفقاً لليافعي إنه “لو فكر الحوثي باجتياح يافع، سيقع في الفخ، كون قبائل يافع قد بدأت الاستعداد لأي طارئ، وأخذت بالحشد في جبل العر التاريخي، لوقف أي تمدد حوثي”.

 

 

أخبار ذات صله