fbpx
10 أشياء يمكن أن تتعلمها النساء من الرجال
شارك الخبر

يافع نيوز – موقع العرب

الشجار بنزاهة: الرجال يتحلون بروح التسامح أكثر من النساء فبعد شجار عنيف يمكن أن يهدأ الرجل ويعتذر بسهولة لذا إن تحلت المرأة بهذه الصفة فسيكون هناك توافق وإنسجام بينهما

الإعتراف بالخطأ: الكثير من الرجال يعترفون بأخطائهم وبنقاط ضعفهم، إلا أن معظم النساء يعتقدن بأنهن مثاليات ولا يعترفن بأخطائهن بسهولة وإن تعلمت المرأة هذه الصفة الرجل فسيكون هذا عاملاً مهما في توازن العلاقة 

التركيز على الذات: الرجال دائما يعطون الأولوية لأنفسهم، وهذا لا يعني الأنانية أبداً، ولكنه رغبة صحية في تحقيق المصلحة الذاتية.

التحدث بصراحة: الصراحة مطلوبة بشدة في العلاقة بين الرجل والمرأة، على الرغم من أن بعض الرجال يتخطون الحدود في صراحتهم، ولكن إذا تحلت المرأة بهذه الصفة فسينعكس هذا بشكل ايجابي على العلاقة بينها وبين زوجها.

الإعتراف بالخطأ: الكثير من الرجال يعترفون بأخطائهم وبنقاط ضعفهم، إلا أن معظم النساء يعتقدن بأنهن مثاليات ولا يعترفن بأخطائهن بسهولة. وإن تعلمت المرأة هذه الصفة الرجل فسيكون هذا عاملاً مهما في توازن العلاقة بينها وبين زوجها.

الشجار بنزاهة: الرجال يتحلون بروح التسامح أكثر من النساء، فبعد شجار عنيف يمكن أن يهدأ الرجل ويعتذر بسهولة، لذا إن تحلت المرأة بهذه الصفة فسيكون هناك توافق وإنسجام بينهما.

عدم القلق الزائد على الأطفال: الرجل يلا يقلق كثيراً على أطفاله أثناء قيامهم بنشاطات معينة، يحاول تشجيعهم على ممارسة ما يرغبون به من نشاطات حتى الخطيرة منها، على عكس المرأة التي تبالغ احيانا كثيرة في الحرص والخوف على أطفالها.

الثقة بمقدراتهم وبأنفسهم: النساء يفرطن في الخجل في كثير من الأحيان، على عكس الرجال، فهم يتحلون بالثقة في أنفسهم ولا يخجلون من أشياء كثيرة، وبذلك تنشأ هوة بين الطرفين يمكن أن تؤدي إلى عدم التوازن في العلاقة الزوجية.

القدرة على التحكم بمشاعرك: يمتلك الرجال القدرة على التحكم بمشاعرهم وتفويت الفرصة على الطرف الآخر بأن يستغلهم أو يتحكم بهم، ولكن النساء ليس لديهن القدرة على ذلك لأنهن مخلوقات عاطفية مما يفتح المجال للطرف الآخر لإستغلالهن.

المشاعر المحرّمة: الغضب من الصفات التي يتميز بها الرجال، ويساعد على تنفيس الضغط الموجود داخل الإنسان، فكبت الغضب ليس مفيداً على الإطلاق ويمكن أن يُسبب ضغطا شديداً يؤدي الى الإنفجار.

التعامل مع الآخرين بواقعية: الرجال بطبيعتهم يميلون الى التعامل بواقعية مع الآخرين، ويكون تعاملهم في حدود المعقول، وهذا أمر إيجابي ويفيدهم في تحقيق مصالحهم.

الشعور بالإمتنان بسهولة: يشعر الرجال بالامتنان من أبسط الأمور، ولكن النساء دائماً يطلبن المزيد مهما قدمت لهن.

أخبار ذات صله