fbpx
لسمن الحيواني للعناية بالبشرة وخسارة الوزن
شارك الخبر

يافع نيوز – القدس العربي

دائماً ما نسمع عن أضرار السمن الحيواني من تصلب شرايين وتجلط للدم، لكنَّنا لا نعلم عن فوائده المتنوِّعة وقيمته الغذائيَّة الكبيرة.

وقد نشرت مجلة “إيلي” الألمانيَّة المعنيَّة بشؤون الصحة والجمال تقريراً مفصلاً عن فوائد السمن الحيواني، الملقب بـ”الذهب السائل”، وذكرت أنَّ السمن الحيواني يعمل على طرد السموم من الجسم وتجديد الخلايا، فضلاً عن أنَّه يعد مصدراً غنياً بالأحماض الدهنيَّة الصحيَّة أوميغا3 وأوميغا6.

ويمتاز السمن الحيواني، الذي يعد جوهرة الطب الهندي البديل المعروف باسم “الأيورفيدا”، بأنَّه غني بالأحماض الأمينيَّة الأساسيَّة، لذا فهو يعد سلاحاً فعالاً لمحاربة الدهون العنيدة، إذ إنَّه يعمل على إذابة الخلايا الدهنيَّة وإزالتها.

وأضافت المجلة، أنَّ السمن الحيواني يتمتع بقوام زيتي دهني، ما يجعله مناسباً للعناية بالبشرة الجافة والدهنيَّة على حد سواء، مشيرة إلى إمكانيَّة استعماله كمنظف للبشرة للتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنيَّة، ومن ثم التمتع ببشرة نقيَّة ومتجانسة تشع نضارة وحيويَّة. كما يعمل السمن الحيواني على حماية وإصلاح مناطق البشرة شديدة الجفاف والحساسيَّة. ومن ناحية أخرى، أوضحت المجلة أنَّ السمن الحيواني يتناسب مع أغراض الطهي والتحمير، حيث إنَّه غير سريع الاحتراق، بالإضافة إلى قلة “الجذور الحرة” الضارة الناشئة عنه أثناء تحضير الطعام.

وأوصت المجلة، بعدم تناول أكثر من ملعقتين كبيرتين من السمن الحيواني يومياً، وذلك نظراً لأنَّ الدهن يظل دهناً في كل الأحوال.

أخبار ذات صله