fbpx
ثغرة قانونية تبيح المخدرات لـ 36 ساعة بإيرلندا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

اجتمع البرلمان في إيرلندا بشكل طارئ، مساء الثلاثاء، لإصدار تشريعات عاجلة تنظم تداول المواد المخدرة في البلاد، وذلك بعدما أصدرت محكمة الاستئناف حكما يقضى بعدم دستورية بعض القوانين السابقة المختصة بكيفية تداول هذه المواد في البلاد.

وبموجب الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف فإن تداول أكثر من 100 مادة مخدرة، من بينها الكيتامين وحبوب الإكستاسي، يعتبر أمرا مشروعا لا يتعارض مع أي قوانين، وهو ما استدعى التدخل العاجل للبرلمانيين، بحسب موقع “سكاي نيوز”.

وجرت الموافقة على التشريعات الطارئة من قبل المجلس الأدنى في البرلمان الايرلندي، وبانتظار المصادقة من مجلس الشيوخ، على أن يقوم الرئيس مايكل دانييل هيغينز بالتوقيع عليه واعتماده قانونا.

ومن المتوقع أن تنتهي جميع هذه الإجراءات في ظرف 24 ساعة، على أن يبدأ سريان القانون الجديد مساء الخميس، ما يعني أن تداول المواد المخدرة يعتبر أمرا قانونيا لا مخالفة فيه خلال 36 ساعة.

يشار إلى أن نوعيات أخرى من المخدرات مثل الكوكايين والهيروين يجرى حظرها في إيرلندا بموجب قوانين أخرى، حيث لا يسري عليها الحكم الصادر من محكمة الاستئناف.

ومن المتوقع أن يثير الحكم الجديد لمحكمة الاستئناف الكثير من الجدل حول قانونية الأحكام القضائية التي صدرت على مدار الـ 40 عاما الماضية بموجب القانون القديم.

أخبار ذات صله