fbpx
بعد التدخل في شؤونها.. الرياض تلوح بمراجعة العلاقات مع السويد
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

في بيان شديد اللهجة، لوحت الرياض، أمس، بمراجعة علاقتها مع السويد، مؤكدة رفضها التدخل في شؤونها الداخلية، وشددت على أن القضاء مستقل في السعودية، «ولا سلطان عليه سوى الشريعة الإسلامية».

وجاء البيان ردا على الإساءات الأخيرة التي وجهتها وزيرة الخارجية السويدية، مارغو فالستروم، إلى المملكة والنظام العدلي فيها.

وأكدت السعودية، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، خلال جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن قضاءها «القائم على الشريعة الإسلامية كفل العدالة التامة للجميع، وأن حرية التعبير مكفولة للجميع».

وأوضح البيان أن «المملكة العربية السعودية، إذ يؤسفها صدور مثل تلك التصريحات غير الودية، لتأمل ألا تضطر, على ضوء ذلك, إلى مراجعة جدوى الاستمرار في كثير من أوجه العلاقات التي تربط بين البلدين».

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أكدت في وقت سابق في بيانين منفصلين رفض الرياض لأي تدخل في شؤونها الداخلية أو نظامها العدلي والقضائي.

من جانبه، قال مصدر دبلوماسي سعودي، لـ«الشرق الأوسط»، إن تصريحات الوزيرة السويدية هي بحث عن مكاسب سياسية داخل بلادها أكثر مما هو اهتمام بحقوق الإنسان، وغالبا ما يكون استجابة لضغوط جماعات حقوقية.

أخبار ذات صله