fbpx
الجنوب… بين الانتصار للقضية..والركض وراء الزعامة !! l حيدرة ناصر الجحماء
شارك الخبر
الجنوب… بين الانتصار للقضية..والركض وراء الزعامة !! l حيدرة ناصر الجحماء

في مثل هذه الظروف الصعبة والدقيقة , وفي هذا الشهر الكريم , اليس من الواجب ان يدرك الجميع حجم المأساة التي يعيشها اليمن عامة والجنوب خاصة , وعلى الجميع ان يتقي الله ويراجع نفسة , ويعيد الذاكرة الى الخلف ويتذكر ما قدمة للجنوب وشعبة , ولكن بصدق وكذلك يتذكر ما اسهم فيه من اخطاء اكان بوعي ام بغير وعي , ويسال نفسة ايضا هل يرضيه ان يكرر الخطاء , ويسهم في زيادة المعاناة التي يتجرعها ابناء الجنوب منذ عقود من الزمن.

 ان البعض مع الاسف مخلص لاشك للقضية لكن بطريقة ضارة قد لا يدركها , ومن هنا على الجميع ان يدرك ان الرجل المناضل لا يصر ان يكون هو القائد , صحيح ان يكون قائد نضالي في الميدان ,لكن قد لا يكون قائد سياسي , هذه سنة الحياة , كل شخص له قدرة وموهبة ورحم الله إمراء عرف قدر نفسة , فهم قلة الذين يكون لديهم الجمع بين ان يكون مناضل وقائد سياسي , والمثل يقول ” إذا كثر الطباخين فسد المرق , ومثل اخر يقول” اعطي الخبز لخبازة “.

 لقد بذل كل ابناء الجنوب جهود جبارة كل بجهدة , والبعض قدم اغلى ما عنده وهي حياته , وحتى لانفرط كثير, ونسال الجميع هل كثرة الكيانات من اجل انتصار القضية؟؟ ام من اجل الزعامة ؟؟ طالما الهدف واحد والكل مجمع علية اليس ما وصل الية الجنوب سببه الزعامة , واذا ما سلمنا ان الكيانات ظاهرة صحية على الجميع الجلوس الفوري لا إيجاد وثيقة مبادئ , او ميثاق شرف ,يتفق ويوقع عليها الجميع , يحدد الأهداف ويلزم الجميع التمسك به وتكون مرجعية ..كما نود الاشارة ان تضع شروط ومعايير لا نشاء الكيانات , على سبيل المثال ,ان لا يقل عدد الكيان عن عشرة الاف عضو على الاقل , ومن كل محافظات الجنوب , حتى لإنفاجي ان عدد الكيانات أقرب منه إلى عدد سكان الجنوب , ويجب تشكيل لجنة من قضاة وقانونيين, تفحص وثائق الكيانات ومن ثم اعتماد من من انطبقت الشروط الصحيحة علية , والغاء من لم تنطبق علية الشروط ,وهنا مربط الفرس.

ان اكبر الدول على الاكثر تكون فيها ثلاثة احزاب , وكذا الاتجاهات لا تخرج عن ثلاثة يسار ويمين ووسط , لقد وصلت القضية الجنوبية الى المستوى المطلوب , ولم يبقى الا ان يترفع الجميع وعليكم الانتصار للقضية , وهذا ماينتضرة ابناء الجنوب منكم , والوقت من ذهب والفرصة تأتي مرة واحدة وقد لا تكرر, مالم فادركوا ان شعب الجنوب سيختار طريقة وقيادته وسيرميكم وراء ظهرة لتكونوا من الماضي..

أخبار ذات صله