fbpx
موقع “التجديد نيوز”يطالب وزير الاتصالات ووزير الاعلام برفع الحجب عنه
شارك الخبر

 

 طالب موقع <<  التجديد نيوز>>  الذي يثبث من مدينة عدن جنوبي اليمن، طالب وزير الاعلام  ووزير الاتصالات برفع الحجب عن الموقع الذي تعرض له منذُ ستة اشهر ، وبحسب البيان الذي تلقينا في يافع نيوز نسخة منه ان ادارة الموقع تواصلت مع يمن نت المزود الوحيد للخدمة في اليمن وطالبتهم برفع الحجب الا ان ردهم كان سلبي وحملوا مسؤولية الحجب الامن القومي ، ودعا البيان نقابة الصحفيين والنظمات الحقوقية والصحفية العربية والدولية التدخل لرفع الحجب عن الموقع .

نص البيان :

مضت ستة اشهر منذ قيام وزارة الاتصالات ممثلة بيمن نت على حجب موقع التجديد نيوز الاخباري  الذي يبث من عدن ولم يتم حتى اللحظة برفع هذا الحجب المخالف لكل القوانين رغم دعوات متكررة بهذا الشأن.

حيث تواصلت ادارة الموقع اكثر من مرة بشركة يمن نت تطلب رفع الحجب عن الموقع على غرار ما حصل مع بعض المواقع التي تنتمي الى طرف سياسي معين تم رفع الحجب عنها.

وكان رد ادارة يمن نت مخيبا لنا في اكثر من مرة حيث يتحججون بأن الحجب ليس من طرفهم وانما الجهة المسؤلة عن الحجب هو جهاز الامن القومي وهو ايضا المسؤل عن اتخاذ قرار رفع الحجب عن الموقع.

وعليه فأننا في إدارة الموقع نطالب وزير الإعلام في حكومة الوفاق الوطني ووزير الاتصالات برفع الحجب عن الموقع واحترام حرية الاعلام والتعبير والتي كانت من بين المطالب التي قامت عليها الثورة اليمنية  بالاضافة الى التعامل مع الجميع بمسؤلية واحدة مع وسائل الاعلام, كون عملية حجب الموقع مقصودة رغم الحيادية التي يتعامل فيها الموقع مع كل القضايا المثارة .

كما ندعوا نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية والصحفية المحلية والعربية والدولية التدخل والضغط على الجهة التي ترفض رفع الحجب عن موقع التجديد نيوز والتضامن مع ما يتعرض له الموقع وطاقمة التحريري ووقف البلطجة والتصرفات الهمجية وممارسة تكميم الافواه لمنع وصول الحقيقة عبر وسائل الاعلام.

18/2/2012م

أخبار ذات صله