fbpx
إلى شعب الجنوب

 

أديب السيد

  • طالما سمعنا كثيراً التحدث والقيام بمشاريع مشبوهة بإسم الشعب وكثيراً ما صم آذاننا زمناً أناس وقيادات ينصبون أنفسهم حكماء بإسم الشعب ويتحدثون بإسم الشعب ويقولون أن أعمالهم الوقحة هي من أجل الشعب ، وحقيقة لقد أثبت التأريخ العربي ان كل هذا الهراء وان كل الحديث الذي يقوله حفنة من المتسلقين ما هو إلا بإسم الشعب ، لكننا اليوم نشهد مرحلة تغيير شاملة فقد تغير الوضع وتبدل الحال لكننا للأسف لا نزال نشهد من هؤلاء من لا يزالوا يحلمون بالتسلق تحت إسم ويافطة الشعب . فالحذر الحذر من تكرار الفشل بإسم الشعب وعلى الشعب أن لا ينساق لرغبات المتسلقين تحت هذه اليافطة القديمة .
  • علينا أيها الشعب الجنوبي العظيم ان نكون بحجم المرحلة وان نكون عند مستواها وندرك ان المرحلة قد جاوزت الماضي بكثير وأن اليوم يجب على الشعوب ان تقرر مصيرها ومستقبلها وطريقة عيشها كما تريد وان على المتسلقين ان ينصاعوا مرغمين لرغبات الشعب .

كما علينا أن ندرك جميعاً ان الوعي الشعبي هو الوحيد القادر على الإرتقاء بالشعب وان إدراك الشعب لما يجري هو السبيل الوحيد الذي سيصل بالشعب إلى بر الآمان دون أن تلتف عليه قوى من هنا او هناك .

  • ما يجري حالياً  بين ما تسمى قيادات الحراك علينا ان لا نلقي بالاً لأن هناك منهم صادقين ومنهم  حفنة من المتسلقين الذين ستكشفهم الأيام القادمة ، فالثورة الجنوبية التحررية متستمرة  والشعب الجنوبي هو من يضحي  وما على من يسمون بالقيادات ان ينصاعوا لرغبة شعب الجنوب وإلا فإن عندي من اليقين ما لا يخطئ بأن الأيام القادمة كفيلة بأن يتخذ شعب الجنوب قراراً كفيلاً بتأديب تلك القيادات التي باتت تدور حول حلقة مفرغة فيما فيا يخض الوضع السياسي للثورة الجنوبية .