fbpx
اليمن الجنوبي يطالب الجامعة العربية بحق تقرير مصيره والانفصال
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

سلم وفد من أبناء اليمن الجنوبى المتواجدين بمصر أمس الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خطاباً موجهاً للدكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة، لمطالبة الجامعة العربية بمساعدة شعب اليمن الجنوبى فى الحصول على حق تقرير مصيره على أرضه، معتبرين أن هذا حق مشروع لهم.

وسجل أبناء الجنوب اعتراضهم على الانتخابات الرئاسية اليمنية والمقرر إجراؤها غداً الثلاثاء، معلنين مقاطعتهم لها ولعدم اعترافهم بشرعيتها وتمسكهم بالنضال السلمى.

وطالب الوفد، فى الخطاب الذى تسلمه أحد مساعدى دكتور العربى بالجامعة العربية وحصل “اليوم السابع” على نسخة منه، تبنى الجامعة العربية قضية أبناء الجنوب لاستعادة حقوقهم والإفراج عن جميع معتقليهم وإطلاق صحيفة الأيام.

وأكد الشباب أن الوحدة بين الشمال والجنوب فقدت معناها، وأصبح مايحدث على أرض الواقع ما هو إلا احتلال– وفقاً لتعبيرهم– موضحين للأمين العام الأوضاع السيئة التى وصل لها أبناء الجنوب من قهر وظلم وتهميش، مؤكدين أنهم أصبحوا يتعاملون على أرضهم كمواطنين من الدرجه الثالثة، وتم طمس هويتهم وحرمانهم من أبسط حقوق المواطنة.

واتهم أبناء الجنوب النظام فى صنعاء باستخدام كافة أساليب القمع الوحشى تجاه حراكهم السلمى، وقصفوا المدن وأحرقوها وقتلوا أبناء الجنوب، وشددوا للأمين العام أن ما يتم الآن من انتخابات رئاسية بمرشح واحد فقط، وتجاهل جميع المبادرات الخليجية، وتنكرها لقضية الجنوب وحق الشعب الجنوبى فى الحرية وتقرير مصيره على أرضه ما هى إلا مسرحية مدبرة.

نقلاً عن اليوم السابع

أخبار ذات صله