fbpx
قرقاش: موقف إيران بشأن الجزر ضعيف ومتخبط لأنها تدافع عن احتلال
شارك الخبر
قرقاش: موقف إيران بشأن الجزر ضعيف ومتخبط لأنها تدافع عن احتلال

يافع نيوز – متابعات

أكد معالي د. أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية ، أن تكرار وتخبط تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول جزر الإمارات المحتلة، طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى، مصدرهما إدراكهم أن منطق الاحتلال يبقى ضعيفاً، في مقابل الموقف الإماراتي الذي يبقى واضحاً وواثقاً منذ إعلان دولة الاتحاد، المفاوضات الثنائية أو التحكيم الدولي، «ثقتنا بموقفنا التاريخي والقانوني صلبة».

وقال معالي د. أنور قرقاشفي تغريدات على «تويتر»: إن «المسؤولين الإيرانيين يجدون ضرورة تفسير احتلالهم للجزر الإماراتية بعد كل منتدى ولقاء، لأن موقفهم يستند إلى احتلال سافر وينقصه الدليل القانوني».

وقال: «سيستمر تخبط التصريحات والتذكير بعراقة إيران والإشارة إلى وثائق واهية لا تحتمل المراجعة، لأن الموقف يبرِّر لاحتلال بعيد عن الأسانيد القانونية».

وأضاف «وبرغم مرور عقود أربعة على الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية، إلا أنه لا يتمتع بأي اعتراف دولي، الموقف الإيراني القانوني يبقى ضعيفاً»، كما قال: «حتى نصل إلى حلّ حضاري، أساسه القانون الدولي، ستبقى حساسية المسؤولين الإيرانيين عالية لأنهم يدافعون عن احتلال وينقصهم الموقف القانوني الواضح».

أخبار ذات صله