fbpx
حملة “شكراً مملكة الحزم” و “شكراً إمارات الخير” تُشارك يوم الأحد في وقفة احتجاجية دعا لها محافظ عدن للتنديد بمحاولة استهداف مكة.
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

 

أعلنت حملة شكراً مملكة الحزم”، و “شكراً إمارات الخير” أنها ستُشارك يوم الأحد في وقفة احتجاجية دعا لها محافظ عدن اللواء عيدروس الزُبيدي للتنديد بمحاولة استهداف الحوثيين للمقدسات الإسلامية في مكة، جاء ذلك في أعقاب تصدي الدفاعات الجوية الملكية السعودية بصاروخ أسكود أطلقته الميليشيات تجاه مكه المكرمة.

 

وقالت الحملة في بيانٍ وزعته: أن مثل هذا الاعتداء الذي لم يُراعي قداسة المكان، وحرمته، يستوجب من الجميع إصدار موقف صارم تجاه مثل هذه الأفعال النكراء التي تستهدف قبلة يؤمها مليار مسلم، يحق لهم أن يغضبوا لقبلتهم.

 

وأكدت الحملة: أن واجبها الديني أولاً، والأخلاقي ثانياً يُحتّم عليها المشاركة في الوقفة الاحتجاجية تعبيراً منها عن موقفها المُندّد بقوة للجُرم الذي مارسته الميليشيات بتوجيها لصاروخ تجاه مكة المكرمة، في انتهاك يتجاوز أخلاقيات الحروب، إلى انتهاك مواثيق الدين الإسلامي الذي يُحرّم استهداف بيوت الله وأماكن العبادة، فكيف باستهداف أولى الحرمين وثاني القبلتين.

 

وكانت الحملة قد أصدرت بياناً أكدت فيه على موقفها الرافض لمثل هذه الأفعال، مبيَّنة أن الجُرم من منبعه لا يُستغرب، فذات الميليشيات سبق وأن فجّرت بيوت الله في كل أرجاء اليمن، رغم زيف ادّعاءاتها بأنها مسيرة قرآنية، موضحة بأن من لم يُراعي حرمة للدماء، لا يُمكن أن يُراعي حرمة لمحرم غيره، وهذا هو حال الميليشيات الحوثية.

 

وختمت الحملة بيانها بدعوة الجماهير للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، وتأكيد موقفهم التضامني مع المملكة العربية السعودية، ومع قبلتهم كـمسلمين.

أخبار ذات صله