fbpx
28 مباراة لريال مدربد من دون خسارة وبرشلونة يحسم قمته مع إشبيلية
شارك الخبر
28 مباراة لريال مدربد من دون خسارة وبرشلونة يحسم قمته مع إشبيلية

يافع نيوز – رياضة:

حافظ ريال مدريد على سجله خاليا من الهزائم على مدى 28 مباراة في مختلف المسابقات بعد تغلبه السهل على ليغانيس بثلاثية نظيفة، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من بطولة إسبانيا أمس (الأحد).

 

واحتفل الجناح الويلزي غاريث بايل بتجديد عقده مع الفريق الملكي خلال الأسبوع الحالي إلى العام 2022، بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 38 و45 ليضع فريقه على الطريق الصحيح.

 

وكان بايل سجل أسرع هدف لريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مرمى ليخيا وارسو البولندي (3-3) بعد مرور 57 ثانية.

 

وانهى ألفارو موراتا التسجيل بعد تلقيه كرة بينية من توني كروس فراوغ مدافعا قبل أن يطلق الكرة في الشباك.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة، وأعاد غريمه برشلونة بطل الموسم الماضي الفارق معه إلى نقطتين بفوزه على مضيفه إشبيلية 2-1 في قمة المرحلة.

 

وكان برشلونة بعيدا جدا عن مستواه وسط غياب تام لخطورة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، فيما لعب إشبيلية بتنظيم دفاعي لافت وبهجوم مميّز، فسجل هدفا وكان بإمكانه إضافة ثلاثة أهداف على الأقل في الشوط الأول.

 

وجاء هدف إشبيلية إثر كرة بينية خلف الدفاع استغل منها فيتولو خطأ دفاعيا لسيرجيو روبرتو، ووضع الكرة في الشباك على يسار الحارس الألماني مارك أندري تير تيغن لحظة خروجه للتصدي له.

 

وبعد سلسلة من الفرص لإشبيلية، خطف برشلونة هدف التعادل إثر انطلاقة سريعة وصلت منها الكرة إلى نيمار فاخترق من الجهة اليسرى وحضر كرة الى ميسي الذي أكملها بيسراه ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سيرجيو ريكو.

 

واستعاد برشلونة إيقاعه في الشوط الثاني فبدأه مسيطرا على الكرة ومهاجما عبر نيمار وميسي الذي كاد يسجل هدفه الثاني في أكثر من مناسبة.

 

وبعد إهداره فرصة هدف عقب مراوغة عدد من اللاعبين، مرر ميسي كرة إلى سواريز في الجهة اليمنى من المنطقة سجل منها الهدف الثاني.

 

وضغط إشبيلية لإدراك التعادل، وشهدت الدقائق الأخيرة شدا عصبيا من الطرفين وإنذارات لعدد من اللاعبين منهم ميسي وسواريز، بعد أن كان نيمار تلقى إنذارا في الشوط الأول.

 

وانتزع فياريال المركز الثالث بفوزه على ضيفه ريال بيتيس بهدفين لمانو تريغيروس والإيطالي روبرتو سوريانو.

 

ورفع فياريال رصيده إلى 22 نقطة، متقدما بنقطة على أتلتيكو مدريد الذي سقط أمس أمام ريال سوسييداد صفر-2.

 

وفاز سلتا فيغو على ضيفه فالنسيا بهدفين لفاكوندو رونكاغليا وجون غوديتي مقابل هدف لدانييل باريخو، وتعادل إسبانيول مع ضيفه أتلتيك بلباو سلبا.

أخبار ذات صله