fbpx
توقف كامل للكهرباء في عدن وسط صمت مطبق من قبل حكومة الشرعية والرئيس هادي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

توقفت كهرباء العاصمة عدن، عن العمل بشكل كامل، مساء اليوم، في عدد من مديريات المحافظة، جراء نفاذ المشتقات النفطية، وامتناع الشركة المحتكرة لاستيرادها عن افراغ شحنات من المشتقات النفطية متواجدة على متن سفنها بميناء عدن.

 

وباتت كهرباء عدن تعمل في بعض المديريات، ساعتين فقط باليوم، مقابل 22 ساعة انطفاء، في حين توقفت في بالكامل في مديريات أخرى، بسبب عدم تزويدها بالمشتقات، والتي نفذت من خزانات الكهرباء مساء امس الاول الاربعاء.

 

وتحتكر شركة التاجر احمد العيسي، عملية استيراد المشتقات النفطية لكهرباء عدن، بأوامر رئاسية، ودعم حكومي، ورفض منح جزء من التوريد لشركات اخرى، حيث تقوم الشركة المحتكرة بمنع تزويد محطات الكهرباء في عدن بالمشتقات،  لاغراض سياسية، مما يتسبب بمعاناة كبيرة لسكان عدن، ووباتت الكهرباء متوقفة منذ امس الخميس بشكل كامل.

 

وفي ظل هذا العمل المشين، تغض حكومة الشرعية، والرئيس هادي، الطرف عن حل المشكلة، والتدخل حتى في الزام الشركة المتحكرة للتوريد، بالالتزام بالاتفاقية، وابعاد اي خلافات سياسية، عما يضر بالناس، ويزيد من معاناتهم.

 

والى جانب الكهرباء، تزداد معاناة الناس في عدن والمحافظات المحررة بالجنوب، جراء انقطاع رواتبهم، وعدم استلامها لهم، منذ ما يقارب اربعة اشهر، اضافة الى تردي الخدمات، وفشل الحكومة وقيادة الشرعية، في انجاز اي نجاحات تذكر.

 

وتشهد محافظات الجنوب، وفي مقدمتها العاصمة عدن، تحركات شعبية، بعد نفاذ الصبر، ينذر بثورة غضب ضد حكومة الشرعية ووزراءها الذين فشلوا في القيام بمهامهم .

أخبار ذات صله