fbpx
منظمة يمن للحقوق والحريات الديمقراطية بلحج تقيم ورشة حول العمل السياسي للمرأة
شارك الخبر
يافع نيوز – لحج – خاص:
اقامت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية بدعم من الاتحاد الاوروبي بمحافظة لحج  ورشة عمل  تحت عنوان الطاولة المستديرة حول العمل السياسي للمرأة وزيادة مشاركتها في الانتخابات بمشاركة 25 مشاركة ومشارك .
 وفي بداية الورشة التي افتتاحها مدير عام مديرية تبن الاخ محسن جعفر السقاف اكد على اهمية اقامت هذه الورش والفعاليات التي تزيد من وعي النساء بحقوقهن السياسية والتي مثلت المراة في محافظة لحج نموذجا في النضال السياسي منذ فجر الثورة الاكتوبرية ومشاركتها للرجل في تحمل الظلم والاضطهاد من قبل الإحتلال البريطاني .
مشيرا ان المرأة في لحج بحاجة الى تكثيف من حملات التوعية الحقوقية والسياسية التي تكاد مفقودة جراء التهميش الذي مارسته عليها جهات عدة بهدف اخراجها من الغملية السياسية وجعلها تابع لبعض الاحزاب واستغلال موقعها لدعم هذه الجهة او تلك في كل العمليات السياسية .
من جهتها اشارة الاخت اثار شمشير المنسق العام لمنظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات في المحافظات الجنوبية ان هذه الورشة تهدف الى تعزيز  ودعم مشاركة المراة سياسيا وفق المبادئ الاساسية لحقوق الانسان والسعي بقوة لتغيير ممارسات وسياسات الذين ينتهكون حقوق الانسان والتي تشكل المرأة احدى الضحايا لهذا الانتهاك . منوة ان هذه الورشة هي الاولى التي تنفذ في محافظة لحج و التي تعنى بتوعية المرأة بحقوقها السياسية خاصة فيما يتعلق بمشاركتها السياسية .
هذا وقد قدمت المشاركات في الورشة توصيات لتفعيل دور المرأة سياسيا في المرحلة القادمة في ظل ترسيخ مبادئ اليمن الجديدة .
* من ناصر الطيري
أخبار ذات صله