fbpx
السلطة المحلية بحضرموت تصدر بيانا بشان إزالة البناء العشوائي ” نص البيان”
شارك الخبر
السلطة المحلية بحضرموت تصدر بيانا بشان إزالة البناء العشوائي ” نص البيان”

يافع نيوز – حضرموت – خاص:

تلقى “يافع نيوز ” بيانا من قيادة السلطة المحلية بحضرموت، حول ازالة البناء العشوائي. ينشره كما ورد

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بخصوص ازالة البناء العشوائي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدلله الصادق الأمين وعلى آله وصحبة أجمعين.

الأخوة المواطنون:

الأخوات المواطنات :

يا أبناء محافظة حضرموت:
لقد تابعت قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت ومنذً اليوم الأول على انتصار قوات النخبة الحضرمية المدعومة بمؤازرة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في حربها ضد القوى الغازية من فلول عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي ودحره من مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت وكافة مناطق ومدن ساحل حضرموت .. تابعت وباهتمام بالغ واحدة من القضايا التي ظلت لسنوات طويلة تؤرق أبناء المحافظة عموماً وهي قضية البناء العشوائي الذي طال كافة المخططات الحضرية للمصالح العامة والمتنفسات بما في ذلك مخططات المساجد والمدارس والمستشفيات والطرقات والحدائق والشوارع العامة ومساحات المشاريع المستقبلية وبالذات في مدينة المكلا وضواحيها والتي دون شك قد شوهت ذلك المنظر الجمالي لجمال عاصمة المحافظة المكلا هذه العشوائيات التي أعاقت تنفيذ كثير من المشاريع التطويرية التي كان لها أن تنفذ في المحافظة لولا ذلك البسط والبناء العشوائي في مواقع ومساحة هذه المخططات الاستثمارية .
وإيماناً من قيادة السلطة المحلية في إحقاق الحق ومحاربة تلك المظاهر المخلة بالنظام والقانون ومن بينها محاربة البناء العشوائي والذي جاء نتيجة للانفلات الذي كان سائداً في تلك الفترة وعدم محاسبة المخالفين .
وعليـــــه .. فإننا نعلن نحن قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت.. نعلن وقوفنا المطلق إلى جانب قضايا أبناء محافظتنا الذين يمقتون العشوائية التي أثرت سلباً على مستوى حياتهم في حرمانهم من فرص عمل كان يمكن أن يكسبوها بقيام المشاريع الاستثمارية التي عرقلتها العشوائيات في المدينة ومن مسئوليتنا فإننا نطمئن أبناء المحافظة بأن قيادة السلطة المحلية قد أتخذت قراراً رقم (193) لسنة 2016م بشأن تشكيل لجنة إزالة الاعتداء والبناء على أرض الدولة بمديريات ساحل حضرموت وحتى نكون منصفين فإننا قد أصدرنا أيضاً قرارنا رقم (199) لسنة 2016م بشأن الوقوف على التظلمات لأي من يحمل وثائق ثبوتية .
وبقراراتنا هذه فإننا لم نكن من خلالها لنستهدف أحد أو موجهه ضد جهة بعينها لكننا هدفنا تصحيح وضع صعب عانى منه أبناء المحافظة طويلاً .. ونؤكد للجميع بأن قرارنا هذا لا رجعة فيه مهما واجهتنا من صعاب أثناء تنفيذه لأننا نشعر ونلمس كل يوم بأن أبناء المحافظة سيكونون السند والداعم القوي الذي نستمد منه قوة قراراتنا وسيكون مواطنونا وأجهزتنا الأمنية أول المدافعون عنه.
مرة أخرى فإننا نوجه جميع اللجان المشكلة تنفيذ مهماتها الواردة في قرارات قيادة السلطة المحلية وبحسب مواعيدها المحددة ودون الإخلال في أيٍ من بنودها.
وفقنا الله وإياكم لخدمة هذه المحافظة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
صادر عن /
قيادة السلطة المحلية
محافظة حضرموت

أخبار ذات صله