fbpx
ردفان تشهد تظاهرة حاشدة تنديدا بتعيين يحي ابو عوجا أركان للمنطقة العسكرية الاولى
شارك الخبر

ردفان/رائد الغزالي.

 

شهدت صباح الأحد منصة الشهداء بمدينة الحبيلين عاصمة ردفان فعالية احتجاجية ضد قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتعيين القائد العسكري السابق بمدينة الملاح يحيى أبو عوجا أركان للمنطقة الأولى حضرموت.

 

وقال المحتجون ان أبو عوجا كان ن قبلها قائد لواء عسكري بلحج حيث أقدمت كتيبة تابعة له بالملاح على إطلاق النار وقتلت وجرحت عدد من المواطنين منذ عامين ومنهم الشهيدين الخضر علي والأبرص والشهيد الطالب صديق صالح قاسم الوحدي والشهيد رأفت حيمد العطفي رحمهما الله وهما أعزلا من السلاح بينما كانوا مارين بالخط العام.

 

هذه الوقفة الإحتجاجية الغاضبة التي دعت لها قوى الثورة الجنوبية بردفان عبرت عن الرفض القاطع لتعيين القتلة وتضامناً مع أهالي الشهداء والجرحى شهدت مشاركة رسمية من قيادة وأعضاء السلطة المحلية ومجتمعية وشعبية بردفان .

 

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات ومنها كلمة المكونات السياسية والمجتمعية والمشائخ ألقاها الشيخ أحمد ثابت قاسم السلال ترحم فيها على أرواح الشهداء .

 

وأضاف بالقول :” الشهداء الذين تخلوا عن أرواحهم من أجل هدف وطني لن ترقد أرواحهم بسلام ولن يشعر ذويهم بالارتياح مالم نعمل لأجلهم ونقدم الكثير لهم ونؤكد في رسالتنا الإحتجاجية رفضنا القاطع لإصدار رئيس مايسمى الشرعية اليمنية تعيين قيادات عسكرية تابعة للاحتلال وأسمائهم تلطخت بالدماء وكانت مسئولة عن اغتيال الأطفال ومنهم أبو عوجا الذي كان بالإمكان محاكمته وليس ترقيته لمنصب آخر .

 

وتابع بالقول :” أدعوا إلى تجديد الوفاء للشهداء ومواصلة النضال كما صد بيان عن هذه الفعالية قرأه العميد محسن أحمد حسين رئيس مجلس الثورة الجنوبية بمديرية حالمين محافظة لحج كان أهم ماجاء فيه :

 

التضامن الكامل مع أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين والاستمرار بالتصعيد الثوري لتحقيق أهداف الثورة الجنوبية والعمل الجاد وبشكل منسق لتنظيم التصعيد ومطالبة السلطات محاكمة القتلة ودعوة المنظمات الإنسانية الدولية الوقوف إلى جانب الشعب الجنوبي كما دعا البيان التحالف إلى إتخاذ موقف يضمن لأبناء الجنوب حقهم المنشود في تقرير المصير كما دعا البيان التكتلات والمكونات الجنوبية والقيادات العمل على متابعة مستحقات الشهداء ومعالجة الجرحى.

 

وقبل نهاية هذه الفعالية قدم رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس الدائرة الإعلامية بمجلس الثورة بردفان أحمد قائد الشكر للجماهير التي حضرت لإقامة هذه الفعالية الإحتجاجية الغاضبة الرافضة لتعيين قتلة الأطفال.

أخبار ذات صله